وزيرة التنمية المحلية: نستعد للمرحلة الثانية من حياة كريمة.. والمشروعات مستمرة رغم التحديات

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد شعبان
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 3:09 ص | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 3:09 ص

قالت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إنه يجري حاليا الاستعدادات للمرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة، وذلك من خلال توفير الأراضي اللازمة للمشروعات.

وأضافت في تصريحات لبرنامج «تعمير» المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الجمعة، أن استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، والمقرر عقده في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل؛ رسالة للعالم بأن مصر قوية ومستمرة في التنمية الحضارية المستدامة رغم كل التحديات حولها.

وأكدت أن جميع مشروعات الدولة مستمرة، ويجري العمل عليها رغم التحديات الراهنة، مشيرة إلى بلوغ عدد المسجلين في المنتدى حتى الآن 12 ألف شخص، ومن المتوقع أن يتجاوز العدد 20 ألف زائر بنهاية الشهر الجاري.

وذكرت أن المنتدى سيشهد إلقاء محاضرات عن العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة والمدن الجديدة الأخرى، بمشاركة وزارة الإسكان وصندوق التنمية الحضارية ووزارة البيئة وعدد من الوزارات مثل الخارجية والتعليم العالي والزراعة.

وأشارت إلى أن صندوق التنمية الحضارية سيسلط الضوء على جهود تطوير العشوائيات في مصر، وصولا إلى مرحلة إعلان مصر خالية من العشوائيات غير الآمنة.

وأوضحت أن المنتدى الحضري العالمي يعد أكبر منصة عالمية لمناقشة قضايا التطوير الحضري المستدام، ويتم عقده كل عامين في دولة مختلفة، مشيرة إلى أن أهميته تكمن في مشاركة رؤساء دول وحكومات فيه، فضلا عن توفير فرص للاستثمار وعقد مبادرات مع المنظمات الدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق