وزيرة التنمية المحلية: حياة كريمة غطت المياه والصرف الصحي بنسبة 100% ببعض المحافظات

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد شعبان
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 2:54 ص | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 2:54 ص

قالت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إن مشروع حياة كريمة غير وجه الريف، مشيرة إلى أن المواطن الذي كان يعيش في الريف لم يعد كما كان في السابق بل أصبح لديه كل الخدمات والمرافق.

وأضافت خلال تصريحات لبرنامج «تعمير» عبر شاشة «ON E» مساء الجمعة، أن المرحلة الأولى من المشروع خدمت 1470 قرية، موضحة أنه سيتم استكمال باقي القرى في المرحلتين الثانية والثالثة.

وأشارت إلى أن المشروع نجح في توفير خدمات المياه والصرف الصحي والمرافق الأساسية للمواطنين في الريف بنسبة كبيرة، لافتة إلى وصول نسبة خدمة توصيل المياه والصرف الصحي إلى ما يقارب 100% في بعض المحافظات، مقارنة بنسبة 13% في الماضي.

وأوضحت أن مباردة حياة كريمة سدت الفجوة بين المدينة والريف، مؤكدة أن الوزارة تعمل على مشروع هام آخر مع البنك الدولي يهدف إلى تنمية الصعيد وسد الفجوة بينه وبين الدلتا.

ولفتت إلى أن مشروع تنمية الصعيد يركز على استغلال الحرف التقليدية التي تميز كل قرية وتطويرها، وإنشاء مصانع صغيرة مجهزة؛ لتقديم الدعم لأصحاب هذه الحرف، مثل إنتاج العسل الأسود ومنتجات الزهور العطرية وغيرها.

وأكدت أن هذه المشروعات ساهمت في تمكين المرأة وتوفير فرص عمل للشباب، مشيرة إلى أن المشروع بدأ في محافظات سوهاج والمنيا وقنا، وانتقل حاليا إلى محافظات الفيوم وأسيوط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق