خبير عسكري يكشف توقيت الرد الإسرائيلي على طهران

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال العميد سمير راغب، الخبير العسكري، إن دولة الاحتلال قوية في الخطف والاغتيال، حيث قامت تل أبيب بتنفيذ الكثير من الاغتيالات حتى داخل إيران، ولم تسطع طهران الوصول إلى شيء.

 

الضربات الإيرانية

وأضاف "راغب"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، خلال تقديمه برنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن الضربات الصاروخية الإيرانية لدولة الاحتلال لم تحقق أي شيء، خاصة وأنها لم تصب أي هدف عالي القيمة.

 

وتوقع أن تقوم دولة الاحتلال بالرد على الضربات الإيرانية خلال الأيام المقبلة، ولكن هذه الضربات لن تكون قاتلة، فقد تشمل منصات نفط أو محطات تكرير بهدف إعداد صدى.

 

مصر والسلام

قال العميد سمير راغب، الخبير العسكري، إن حرب السادس من أكتوبر كانت مشروعة، لأن الأراضي المصرية كانت محتلة، وكان من الضروري إعداد الحرب، وهذا ما حدث، وبعد ذلك تحقق السلام مع دولة الاحتلال.

 

وأضاف "راغب"، أن مصر دخلت السلام وهي في وضع قوة بعد العبور إلى الضفة الأخرى، مشيرًا إلى أن إيران ليس لديها أراضي محتلة من قبل دولة الاحتلال، وبالتالي لا تمتلك الدوافع لضرب إسرائيل، معقبًا: "لما صاروخ يوصل من إيران لدولة الاحتلال، فهذا يعتبر تعدي على تل أبيب".

 

وأوضح أن إيران ليس لديها أي مصلحة لضرب تل أبيب، مشيرًا إلى أن الضربة الإيرانية كانت تهدف للرد على اغتيال إسماعيل هنية، والاعتداء على السفارة الإيرانية في العاصمة السورية.

 

قال العميد سمير راغب، الخبير العسكري، إن وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر هدد مصر بضرب القاهرة بالقنبلة النووية، حال ضرب الجيش المصري الثغرة في السادس من أكتوبر، مضيفًا أن انتصار السادس من أكتوبر أدى لنوع من التوازن في المنطقة من حيث القوة العسكرية.

 

معجزة حرب أكتوبر 

وأضاف "راغب"، أن مصر قامت بمعجزة في حرب السادس من أكتوبر في تدمير خط بارليف المحصن بصورة ضخمة للغاية، مشيرًا إلى أن هذا الخط كان يحتوي على الكثير من المواقع والخنادق الدفاعية، ولم يكن مجرد ساتر.

 

وأوضح أن المشاة بعد عبورهم خط بارليف قاموا بالقتال ضد المدرعات الإسرائيلية، خاصة وأن المدرعات المصرية لم تستطع المرور إلى الضفة الأخرى إلا بعد إعداد الكباري، وهذا أخذ بعض الوقت.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق