إحالة أوراق متهم بخطف طفل وهتك عرضه بشبرا الخيمة إلى مفتي الجمهورية

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمود عواد
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 10:23 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 10:23 م

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، بإحالة أوراق عاطل لمفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه على ما اقترفه، وذلك لاتهامه بخطف طفل بالإكراه لمنزله، وهتك عرضه وذلك تحت تهديد سلاح أبيض "كتر"، بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وتحديد جلسة النطق بالحكم في اليوم الأول من دور شهر نوفمبر القادم.

عقدت المحكمة برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ١٢٥٨٥ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم ١٧٤٦ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها، لأنه في يوم ٢٤ / ٦ / ٢٠٢٤ بدائرة قسم شرطة أول شبرا محافظة القليوبية، بأن اتهمت النيابة العامة " إ. ع" ٤٦ سنة، بالخطف بالإكراه والتحيل الطفل "إ. م" مستغلا حداثة سنة وما بينهما من علاقة جيرة بأن قام باعتراضه حال سيره بالطريق العام واستدرجه عنوة إلى منزله منتزعا إياه من بيئته إلى ذلك المكان بعيدا عن أعين المارة حتى تمكن من احتجازه والاختلاء به لإتمام جريمته.

وأضاف أمر الإحالة، أنه قد اقترنت هذه الجناية بجناية هتك عرضه بالقوة ذلك أنه في ذات الزمان والمكان، هتك عرض المجني عليه بالقوة والتهديد عقب استدراجه بأن رفع عنه ملابسه، وجثم فوقه وقام بالتعدي عليه على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أنه سرق الهاتف الخلوي المبين وصفا وقيمة بالتحقيقات والمملوكة للمجني عليه وكان بطريق الإكراه الواقع عليه بأن قام بتهديده بالأداة تالية الوصف، وما أتاه حيالة من أفعال حتى يمنعه من الاستغاثة بأحد لإتمام فعلة الإجرامي حتى تمكن من شل مقاومته والاستيلاء على المسروق.

وأوضح أمر الإحالة أنه حجز المجني عليه رغما عنه دون أمر من الحكام وفي غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وتابع أمر الإحالة أنه أحرز أداه (كتر) مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة الحرفية أو المهنية.

وكشفت تحريات مباحث قسم أول شبرا الخيمة، عن صحة واقعة التعدي جنسيًا من المتهم على المجني عليه على النحو الوارد بأقواله عقب خطفه لمنزلة بعيدا عن أعين المارة والاستيلاء على هاتفه المحمول تحت تهديد أداة "كتر"، حتى لا يتمكن من الاستغاثة بأحد وعزب قصد المتهم، من ذلك خطف المجني عليه وهتك عرضه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق