رحاب مطاوع تتألق بأمل حياتي لكوكب الشرق في ثاني ليالي مهرجان الموسيقى العربية

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصطفى الجداوي
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 10:23 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 10:23 م

تألقت الفنانة رحاب مطاوع على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، خلال ثاني ليالي مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، حيث قدمت أغنية "أمل حياتي" من روائع كوكب الشرق أم كلثوم.

كما قدمت الفنانة أسماء كمال أغنيتها الشهيرة "إنت عمري"، بينما افتتحت الفنانة رحاب عمر الحفل بأغنية "ألف ليلة وليلة"، من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي.

وشهد الفاصل الثاني من الحفل تقديم روائع العندليب عبد الحليم حافظ، والتي قدّمها كل من الفنان محمد حسن والفنان أحمد عفت.

وفي الوقت ذاته، قدمت الفنانة نانسي منير على مسرح معهد الموسيقى العربية تجربة فنية بعنوان "نزهة النفوس"، وهي رحلة موسيقية تعود إلى عشرينات القرن الماضي.

وعلى مسرح الجمهورية، قدمت فرقة التخت العربي للموسيقى والغناء بقيادة الدكتور ياسر معوض حفلاً غنائيًا مميزًا، تضمن مجموعة من أغاني الزمن الجميل، مثل "سيرة الحب"، "دارت الأيام"، "حب إيه"، "ألف ليلة"، "بعيد عنك"، و"أنا قلبى ليك ميال"، بالإضافة إلى العديد من الأغاني التي تركت بصمة في تاريخ الموسيقى العربية.

وفي "أوبرا الإسكندرية"، أُقيم حفلاً بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو محمد الموجي، حيث تحييه الفنانة السورية وعد البحري والفنان العراقي همام إبراهيم، مسبوقًا بفاصل موسيقي مع صوليست القانون الفنان جمال عبد المنعم، بجانب فقرات غنائية لفناني الأوبرا أحمد الوزيرى، أحمد صبرى، رضوى سعيد، ونهاد فتحي.

وافتتحت فعاليات جلسات المؤتمر العلمي المصاحب للمهرجان، التي شهدت كلمات افتتاحية للدكتورة لمياء زايد رئيس المهرجان والمؤتمر، والدكتور خالد داغر مدير المهرجان، والدكتورة شيرين عبد اللطيف رئيس اللجنة العلمية. بدأت الجلسة الأولى في العاشرة صباحًا، وكانت محورها "الروافد الثقافية وواقع الموسيقى العربية 1"، بحضور مجموعة من الباحثين من مختلف الدول العربية والعالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق