في الـ7 من صباح الغد.. رئيس السكك الحديدية: انطلاق أول قطار ركاب على خط سيناء

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شوشة عبدالواحد

السبت، 12 أكتوبر 2024 10:05 م 10/12/2024 10:05:18 PM

كشف المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن تفاصيل موعد انطلاق التشغيل الرسمي والفعلي للقطارات على خط سكة حديد الفردان - بئر العبد في سيناء، والذي تم افتتاحه مطلع الأسبوع الماضي.

انطلاق أول قطار ركاب على خط سيناء

وأوضح محمد عامر خلال تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم، أنه سيتم انطلاق أول قطار ركاب على خط سيناء، غدًا الأحد في تمام الـ7 صباحًا، وذلك من محطة القنطرة شرق متجهًا إلى محطة بئر العبد.

موعد انطلاق أول قطار على خط سكة حديد الفردان بئر العبد

وتابع رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر: غدًا أول قطار يبدأ من محطة القنطرة في السابعة صباحًا، ونتمنى أن يكون هناك إقبال مكثف من قبل أهالي سيناء والإسماعيلية؛ على استخدام قطارات سيناء بخط سكة حديد الفردان- بئر العبد.

هيئة السكة الحديد 

يأتي ذلك في إطار محاور التنمية التي تنفذها الحكومة المصرية بمنطقة سيناء، إذ انتهت هيئة السكة الحديد من إنشاء وتطوير خط سكة حديد من الفردان حتى بالوظة بمسافة 60 كم، ومن بالوظة حتى شرق بورسعيد بمسافة 44 كم، والذى تم سرقته عام 2011، كما أنشأت كوبري معدني جديد – كوبري الفردان - والذي يعبر قناة السويس الجديدة للربط مع السكة القديمة.

أعمال السكة الحديد في سيناء

وانتهت السكة الحديد من أعمال تطوير محطة بئر العبد، وكذلك محطة بالوظة ومحطة نجيلة ومحطة القنطرة شرق، مع إعادة تركيب السكة وتزليطها ودكها بالإضافة إلى إحلال وتجديد السكك الحديدية القديمة.

منطقة الفردان

وتم إنشاء كوبري معدني جديد بمنطقة الفردان بالإضافة إلى إعادة تأهيل الكوبري القائم، وكوبري الفردان، يتكون من 2 كوبري معدني طول كل منها 640 مترًا يتكون كل كوبري من جزأين طول كل جزء 320 مترًا يمر الجديد أعلى فرعة قناة السويس الجديدة ويمر الآخر القائم أعلى فرعة قناة السويس القديمة وتم الانتهاء من إنشائه في عام 2001، ويربط خطوط السكك الحديد غرب قناة السويس بسيناء، وذلك لتعظيم التنمية بشبه جزيرة سيناء وزيادة معدل نقل الركاب والبضائع بين الوادي وسيناء.

تنفيذ الكوبري المعدني الجديد

وتضمنت الأعمال تنفيذ الكوبري المعدني الجديد بسكة مزدوجة على قناة السويس الجديدة كما تم تأهيل وازدواج خط السكة الحديد أعلى الكوبري المعدني القائم، وتم إنشاء خطوط سكك حديدية لربط الكوبريين في الجزيرة الفاصلة بين القناتين الجديدة والقديمة وربط الكوبري غرب القناة بخط بنها بورسعيد وشرق القناة بخط الفردان رفح، وإنشاء برج إشارات شرق قناة السويس وإنشاء سحارات أسفل قناة السويس لمد خطوط الشبكات: مياه، كهرباء، إشارات، وإنشاء منطقة إدارية لإدارة هذه الكباري شرق قناة السويس الجديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق