طرح 330 وحدة، كيفية التقديم على شقق الإسكان لذوي الهمم

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد وزارة الإسكان لطرح شقق سكنية لطرح 5%، أي ما يعادل 330 وحدة، من إجمالي 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري، لصالح ذوي الهمم أو من لهم ولاية عليهم. 

ويأتي هذا القرار في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير الدعم والرعاية اللازمة لأبناء الوطن من ذوي الهمم، تأكيداً على أهمية دمجهم في المجتمع وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

كيفية التقديم على شقق الإسكان لذوي الهمم 

وسيكون عملية التقديم لحجز هذه الوحدات من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي “مسكن – محور الوحدات” من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا، حيث سيتمكن المتقدمون من الاطلاع على كراسات الشروط التي تتضمن تفاصيل شاملة حول أسلوب السداد والمواقع المتاحة وأسعار ومساحات الوحدات.

موعد التقديم على شقق ذوي الهمم 

 سيكون التقديم متاحاً بداية من يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2024 وحتى الخميس 26 ديسمبر 2024.

 ويتم تخصيص الوحدات بنظام القرعة العلنية، وسيتم الإعلان لاحقاً عن موعد ومكان إجراء القرعة.

تفاصيل الشقق السكنية المطروحة 

تشمل الوحدات المتاحة ضمن مشروعات الإسكان مثل "جنة" و"دار مصر" و"سكن مصر" و"الإسكان المتميز" و"عمارات الحي السادس" في مجموعة من المدن الجديدة، منها: القاهرة الجديدة، العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، السادس من أكتوبر، أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، بدر، العبور، الشروق، العاشر من رمضان، السادات، المنيا الجديدة، غرب قنا الجديدة، ناصر "غرب أسيوط"، ودمياط الجديدة.

 وكان الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، قد أكد أن المتقدمين من ذوي الهمم أو من لهم ولاية عليهم سيتوجب عليهم التسجيل على الموقع الإلكتروني "مسكن – محور الوحدات"، وذلك بإدخال البيانات الأساسية مثل الاسم، الرقم القومي، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، العنوان، ورقم كارت الخدمات المتكاملة. كما يجب إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي وكارت الخدمات المتكاملة، ليتمكنوا من الدخول إلى المدينة المختارة واختيار المشروع والدور المرغوب فيه سواء كان أرضي، متكرر، أو أخير.

بعد اختيار الوحدة المطلوبة، يجب سداد مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة، وذلك عبر وسائل متعددة مثل ماستر كارد، أو الدفع النقدي من خلال خدمة "فوري بلس"، أو التحويل البنكي من خلال بنك التعمير والإسكان. ويجب إرفاق مستند السداد عبر الموقع الإلكتروني.

وأوضح الشوربجي، أنه بعد انتهاء فترة التقديم، ستتم مراجعة الطلبات المقدمة وتدقيقها للتأكد من استيفائها للشروط وسداد مبلغ جدية الحجز. بعد ذلك، سيتم إخطار المتقدمين بموعد ومكان إجراء القرعة، حيث سيتم تخصيص الوحدات بدايةً بذوي الهمم وفقاً لنسبة الـ5% المخصصة لهم.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق