عاجل.. إجراء مهم من الحكومة للعمالة غير المنتظمة يبدأ اليوم لضمهم للتأمين الصحي

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

تبدأ وزارة العمل ، اليوم الأحد ، إجراءات استخراج شهادات مستوى المهارة وتراخيص مزاولة الحرفة للعمالة غير المنتظمة، تمهيدا لشمولها بالتأمين الصحي.

 

وستقوم لجان متخصصة من إدارتي العمالة غير المنتظمة والتدريب المهني، ومديريتي عمل القاهرة ومطروح، بالتنسيق مع هيئتي التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي، بزيارة بعض مواقع العمالة غير المنتظمة في العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع محطة الضبعة النووية، لاختبارهم واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة وتراخيص مزاولة الحرفة لهم مجانا.

 

وتأتي هذه الإجراءات في إطار تنفيذ الوزارة، لأهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» والتي من بينها التوسع في مد مظلة الحماية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة.

 

وتستهدف هذه الإجراءات العمال في بعض مشروعات العاصمة الإدارية بالقاهرة ومحطة الضبعة النووية بمطروح، الأسبوع الجاري، وعددهم لا يقل عن 10 آلاف عامل، بداية من النزول إلى كل المشروعات بمواقع عمل جديدة تتركز فيها العمالة غير المنتظمة في المحافظات، بهدف شمول الجميع بالحماية والرعاية الصحية، والتي تشترط أولا استخراج هذه الشهادات لهم، لتؤكد مصداقية امتلاكهم المهارات اللازمة للمهنة أو الحرفة التي يعملون فيها.

 

وفى السياق ذاته ، تواصل وزارة العمل حصر وتسجيل  العمالة غير المنتظمة في مواقع العمل والإنتاج كافة، وتقدم لهم 6 منح سنوية في المناسبات الرسمية وتعويضات في حالة الوفاة أو الإصابة أثناء العمل وذلك من حسابات العمالة غير المنتظمة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق