الرئيس السيسي: ننفذ العديد من المشروعات المائية في الدول الإفريقية بتمويل مصري خالص

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هديل هلال
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 10:15 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 10:15 ص

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر في ضوء التزامها العميق بهويتها الإفريقية تبنت العديد من المبادرات والبرامج القارية ذات الصلة بالمياه.

وأضاف خلال كلمة ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، صباح الأحد، أن مصر تسعى عبر رئاستها الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة إلى تعزيز التعاون الإقليمي في مجال المياه، ودعم جهود الدول الأعضاء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه.

وأشار إلى أن مصر عملت على تعزيز أواصر التعاون الثنائي في مجال المياه مع العديد من الدول الإفريقية، خاصة دول حوض النيل.

ولفت إلى تنفيذ المشروعات المختلفة بتمويل مصري خالص، مثل: حفر الآبار، وإزالة الحشائش في المجاري المائية، وإنشاء مراكز للتنبؤ بالأمطار، وتأهيل سدود حصاد الأمطار.

ودعا المجتمع الدولي إلى زيادة دعمه للدول الإفريقية في إدارة الموارد المائية، وتوفير التمويل والتكنولوجيا اللازمة لتنفيذ المشروعات والبرامج؛ التي تهدف لتحقيق الأمن المائي والتنمية ونشر السلام في القارة الإفريقية.

وانطلقت فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، اليوم الأحد، الموافق 13 أكتوبر 2024، وتستمر حتى الخميس 17 أكتوبر الحالي، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعنوان «المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة».

ويتزامن عقد فعاليات أسبوع المياه في نسخته السابعة مع استضافة مصر لفعاليات «أسبوع المياه الإفريقي» بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة «أمكاو».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق