تحت القصف.. طبيب مصري ينجز 33 عملية جراحية في يوم واحد بغزة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الطبيب المصري في غزة.. أثارت صورة الطبيب المصري في غزة محمد أحمد توفيق تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر في الصورة متكئًا على مقعده بعد يوم شاق من العمل. 

الطبيب المصري في غزة

فقد أجرى توفيق أكثر من 33 عملية جراحية لفلسطينيين في المستشفى الأوروبي بغزة خلال 13 ساعة متواصلة. هذا العمل الجراحي الشاق لم يُبرز فقط المأساة الإنسانية في غزة، بل سلط الضوء على الجهود المبذولة من قبل الأطباء المتطوعين.

الطبيب المصري المتطوع في غزة

نُشرت الصورة من قبل مغردين فلسطينيين، حيث شكروا توفيق على جهوده في علاج مرضى العيون بغزة، وإجراء عمليات جراحية رغم الظروف الصعبة المحيطة به وبزملائه في المستشفى.

 وذكر الطبيب المصري في غزة في تصريحات صحفية أن رحلته إلى غزة بدأت في أول مايو الماضي بصحبة 19 طبيبًا ضمن فريق متطوعي منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أنه ترك أعماله في القاهرة من أجل تقديم المساعدة.

872.jpg
الطبيب المصري في غزة محمد أحمد

اقرأ أيضًا: صحة غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 42 ألفا و227 شهيدا

طبيعة الحالات التي عالجها

في تصريحاته الصحفية، تحدث الطبيب المصري في غزة عن الحالات التي عالجها، حيث أوضح أن 90% من المرضى الذين استقبلهم في المستشفى كانوا يعانون من شظايا وأجسام غريبة داخل عيونهم نتيجة القصف. 

كما عالج حالات تتعلق بانفصال الشبكية، النزيف، والمياه البيضاء، ووصف بعض الحالات بأنها كانت تعاني من انفجار في العين، بينما فقد آخرون أجزاء من أبصارهم أو عيونهم بالكامل.

صورة الطبيب المصري في غزة

روى توفيق كواليس الصورة التي أثارت جدلًا واسعًا، حيث التُقطت له بعد أن أجرى 33 عملية جراحية في يوم واحد، مُنهيًا يومه بعد 13 ساعة من العمل المتواصل. 

وفوجئ بتداول الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تفاعل الجمهور معها بشكل كبير، وشدد على أنه لم يكن يتوقع هذا القدر من التفاعل، معتبرًا أن الصورة تعكس كفاح الأطباء في غزة.

قد يهمك: طاهر النونو: الاحتلال يقوم بأخطر هجماته على شمال غزة مستغلا الانشغال الدولي بالعدوان على لبنان

عودة الطبيب المصري إلى غزة

في رحلته الأولى إلى غزة، أجرى توفيق وزملاؤه نحو 155 عملية جراحية في عشرين يومًا فقط، مما جعله يدرك حجم المعاناة في القطاع المحاصر. 

وأكد توفيق أنه ترك قلبه مع أهل غزة بعد مغادرته المرة الأولى، وهو ما دفعه للعودة مرة أخرى خلال الحرب لمواصلة عمله التطوعي.

ولاقت قصة الطبيب المصري في غزة تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث وصفه العديد من المدونين والكتّاب بالبطل والقدوة. 

اكثر: طبيب مصري أجرى 33 عملية في غزة: ما يستخدم مرة واحدة استخدمناه أكثر من مرة

الطبيب المصري محمد أحمد

وأكد الطبيب المصري في غزة في تصريحات سابقة له أنه لن يتأخر عن إجراء المزيد من الجراحات وفحص عيون كل المترددين على المستشفيات في غزة، مؤكدًا أن ما فعله هو مساهمة بسيطة يمكن أن يقدمها لأشقائه الفلسطينيين في ظل هذه الظروف الصعبة. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق