أستاذ استثمار: مبادرة حياة كريمة مشروع متكامل له أهداف متعددة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل، إنّ مبادرة «حياة كريمة» تعد مشروعا متكامل له أهداف متعددة، إذ إنّها تهدف إلى تحسين حياة المواطنين وخلق فرص عمل متنوعة، موضحا أنّى كل من يعمل في إطار المبادرة يكستب خبرات، بالتالي من الممكن بعد انتهاء هذه الفترة يطلق مشروع خاص به أو إيجاد فرصة عمل في مشروعات أخرى.


حياة كريمة تضيف إلى النمو الاقتصادي


وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» أنّ مخرجات مبادرة «حياة كريمة» قد تكون مشروعات تضيف إلى معدل النمو الاقتصادي، مشيرا إلى أنّ المبادرة توفر سلع بأسعار مخفضة، بالتالي تضغط على معدل التضخم، مما يؤدي إلى النشاط الكلي للاقتصاد.  


المبادرة تخاطب كل فئات المجتمع


وواصل أستاذ الاستثمار والتمويل أنّ مبادرة حياة كريمة تخدم على جميع فئات المجتمع وخاصة التي تحتاج إلى مثل هذه المبادرات التي تركز على توفير أكبر قدر من الخدمات بصورة تحسن من مستوى معيشة المواطنين في مختلف المحافظات.


أهمية المبادرة لقطاع الزراعة


وتابع: «المبادرة تلعب دورا مهما في قطاع الزراعة، إذ إنّ الدولة المصرية تحتاج إلى قدر عالي من الجودة في مخرجاتها الزراعية، إذ لدينا مستهدفات فيما يتعلق بزيادة أرقام الصادرات في المحاصيل الزراعية، بالتالي كل ما خدمت المبادرة على قطاع الزراعة كل ما انعكس إيجابيا على مستوى دخل المزارعين وأرقام الصادرات، مما يحسن من هيكل الاقتصاد القومي ككل».

 

وفي وقت سابق ، أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني على أن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي مع المهندس أحمد عبد العظيم، رئيس مجلس إدارة مكتب دار الهندسة، المكتب الاستشاري المسئول عن متابعة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تطرق إلى الاستعدادات والتجهيزات التي تتم بصدد المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية؛ حيث تستهدف تلك المرحلة تعزيز عدد من محاور التنمية، وتحسين مزيدٍ من الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية في قطاعات عديدة.

 

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، المهندس أحمد عبد العظيم، رئيس مجلس إدارة مكتب دار الهندسة، المكتب الاستشاري المسئول عن متابعة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك لمتابعة موقف المرحلة الأولى من المبادرة، واستعدادات المرحلة الثانية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق