مؤتمر منتجي ومستهلكي الغاز باليابان يدعو لإزالة الكربون

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

دعا مؤتمر المنتجين والمستهلكين للغاز الطبيعي المسال 2024، الذي استضافته مدينة هيروشيما اليابانية إلى وضع خريطة طريق لإزالة الكربون من سلسلة قيمة الغاز الطبيعي المسال.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، ناقش المشاركون في المؤتمر – الذي نظمته وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية والوكالة الدولية للطاقة بالتعاون مع المجموعة الدولية لمستوردي الغاز الطبيعي المسال (GIIGNL) – دور هذا الوقود في خفض انبعاثات الكربون إلى الصفر وذلك بالحوار بين المنتجين والمستهلكين مؤكدين أهمية تعزيز أمن الغاز وإزالة الكربون من سلسلة قيمة الغاز الطبيعي المسال، ودور التمويل.

وتوقع تقرير صادر عن المؤتمر تزايد الطلب على الغاز الطبيعي المسال لاسيما في آسيا وذلك حتى عام 2030 مشيرا إلى أن تعاظم دوره في نظام الطاقة العالمي في العقود القادمة.

واتفقت اليابان والمفوضية الأوروبية على التعاون بين البلدان المستوردة للغاز الطبيعي المسال من أجل الحد من انبعاثات الميثان .

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق