«العامة للبترول» المصرية ترفع إنتاجها لـ35 مليون برميل زيت

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

نجحت الشركة العامة للبترول المصرية، في إضافة احتياطي مؤكد قابل للاسترجاع يقدر بنحو 36 مليون برميل زيت مكافئ، بنسبة استعواض تمثل 131% لما تم إنتاجه خلال العام المالي 2024 و2023.

ونتج ذلك عن حفر 35 بئراً بحقول “العامة للبترول” المختلفة، و61 بئراً بحقول عقود اتفاقيات خدمات الاستكشاف والإنتاج، بحسب بيان لوزارة البترول اليوم 13 أكتوبر 2024.

مؤشرات أداء الشركة

استعرض محمد عبد المجيد رئيس الشركة، خلال اجتماع الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2024 و2023، أهم مؤشرات الأداء التي حققتها الشركة خلال العام.

وأوضح أن إجمالي الإنتاج من حقول الشركة والشركات المشاركة نحو 35 مليون برميل زيت مكافئ بمتوسط يومي 96 ألف برميل زيت مكافئ.

وحققت حقول الشركة إنتاجًا بنحو 27.3 مليون برميل زيت مكافئ بمتوسط يومي 75 ألف برميل زيت مكافئ، وهو يمثل أعلى معدل إنتاج في تاريخ الشركة بالرغم من التحديات الكبيرة التي استوجبت التعامل بطرق غير تقليدية.

إجمالي استثمارات الشركة

أضاف رئيس الشركة، أن إجمالي الاستثمارات المنفذة للشركة بلغ خلال العام نحو 4.4 مليار جنيه، بنسبة 125% من المعتمد، مع خفض تكلفة البرميل المنتج من خلال عمليات الشركة العامة دون شركات الاتفاقيات، كما تعمل الشركة على استبدال بعض مستلزمات الإنتاج بمنتجات محلية، وذلك لتعظيم المنتج المحلي وتوفير النقد الأجنبي.

كما تنفذ الشركة العديد من المشروعات الكبرى في مجال تطوير وتوسعة البنية الأساسية لتسهيلات الإنتاج لتحسين عمليات المعالجة وزيادة قدرة المحطات، كما يتم التوسع في العديد من مشروعات كفاءة الطاقة لتوفير استهلاك السولار والتحول للاعتماد على الغاز المنتج ومشاريع الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق