«متلازمة اغتيال ترامب».. التفاصيل الكاملة لمحاولة قتل الرئيس الأمريكي الأسبق

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

للمرة الثالثة أعلنت السلطات الأمريكية عن إحباط محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في ولاية كاليفورنيا والقبض على المشتبه به وتم الإفراج عنه بعد دفع كفالة قدرها 5000 آلاف دولار. 

ترامب قط بسبع أرواح!

ورغم اختلاف الروايات حول صحة ما أعلنت عنه السلطات المحلية في الولاية، وعما إذا كان المشتبه به الذي يدعى فيم ميلر ذو ميول سياسية متطرفة كان يسعى حقاً إلى اغتيال ترامب أم لا، إلا أنه رغم ذلك فتم ترجمة هذا المشهد في وسائل إعلام الأمريكية على أن ترامب نجا للمرة الثالثة من الاغتيال كما لو أنه قط بسبع أرواح، كما أن هذا الحادث يأتي تزامناً مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر أن تتم في 5 نوفمبر المقبل والذي سيؤثر على الناخب الأمريكي.

137.png
المشتبه به فيم ميلر

وبالعودة إلى تفاصيل الحادث نشرت صحيفة  New York Post الأمريكية تقرير تكشف فيه كواليس الواقعة، وأشارت إلى أن الشرطة المحلية ألقت القبض على رجل مسلح خارج تجمع انتخابي لدونالد ترامب في كاليفورنيا يوم السبت ، وبعد اعتقاله سمح للمشتبه به بالرحيل بعد دفع كفالة لتهم حيازة الأسلحة.

وقال تشاد بيانكو، قائد شرطة مقاطعة ريفرسايد، للصحفيين: "أعتقد حقًا أننا منعنا محاولة اغتيال أخرى"، وذلك بعد يوم من اعتقال المشتبه به فيم ميلر عند نقطة تفتيش خارج تجمع انتخابي لترامب في وادي كوتشيلا جنوب كاليفورنيا

138.png
 تشاد بيانكو قائد شرطة مقاطعة ريفرسايد

ووفق التقرير فتم القبض على ميلر (49 عاما) عند نقطة تفتيش للشرطة بزعم محاولته دخول التجمع بتصريح صحفي مزور - ولكن عندما لاحظ رجال الشرطة أن سيارته غير مسجلة، قاموا بتفتيش السيارة واكتشفوا مخبأ لجوازات السفر المزيفة ورخص القيادة، بالإضافة إلى بندقية ومسدس.

وبعد ذلك تم حجزه بتهمة حيازة الأسلحة، ثم تم إطلاق سراحه بعد دفع كفالة قدرها 5000 دولار، لكن قائد الشرطة أخبر صحيفة ريفرسايد برس إنتربرايز أن إدارته نجحت في إنقاذ حياة ترامب.

الخدمة السرية تكذب محاولة اغتيال ترامب

الصحيفة أشارت في التقرير إلى أن الوكالات الفيدرالية لا توافق على هذا الرأي. وتعتقد الخدمة السرية أنه من غير المرجح أن يكون ميلر قد حاول اغتيال الرئيس، كما أن مكتب التحقيقات الفيدرالي لا يحقق في الأمر على هذا النحو، حسبما ذكرت مصادر لصحيفة واشنطن بوست، التي أشارت إلى أن ميلر عضو في مجموعة يمينية متطرفة مناهضة للحكومة وربما كان لديه الأسلحة للدفاع الشخصي فقط.

وقالت الخدمة السرية في وقت لاحق إن ترامب لم يكن في خطر أثناء التجمع.

وقالت الوكالة ومكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان مشترك: "تعتقد هيئة الخدمة السرية الأمريكية أن الحادث لم يؤثر على العمليات الوقائية وأن الرئيس السابق ترامب لم يكن في أي خطر". "وبينما لم يتم إلقاء القبض على أحد على المستوى الفيدرالي حتى الآن، فإن التحقيق مستمر".

وذكرت التقارير أن ميلر طلب محاميا بعد أن حاول مكتب التحقيقات الفيدرالي مقابلته، وأخبر الصحفيين لفترة وجيزة أن الادعاءات بأنه قاتل "هراء كامل".

أكد قائد شرطة مقاطعة ريفرسايد تشاد بيانكو يوم الأحد أنه يعتقد أن محاولة اغتيال ثالثة قد تم إحباطها.

وقالت المصادر إن ميلر لديه تاريخ طويل من المواجهات الصغيرة مع القانون، ويبدو أنه عضو في حركة المواطنين السياديين - وهي حركة يمينية متطرفة مبنية على نظريات المؤامرة التي تعتقد أن الحكومات ليس لها سلطة عليهم.

يصف مكتب التحقيقات الفيدرالي هذه المجموعة بـ "المتطرفين المناهضين للحكومة"، الذين يؤكدون أنه على الرغم من "إقامتهم الفعلية في هذا البلد"، فإنهم يظلون "منفصلين أو ذوي سيادة" عن الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة برس إنتربرايز أن ميلر، وهو جمهوري مسجل، حصل على درجة الماجستير من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وفي عام 2022 ترشح لجمعية ولاية نيفادا.

ويبدو أيضًا أنه يمتلك شركة مقرها كاليفورنيا لإنتاج مادة الكانابيديول (CBD)، وقد تبنى نظريات المؤامرة والخطابات المعادية للنساء بشدة عبر الإنترنت.

ترامب أمام مرمي النيران

وتأتي تقارير محاولة الاغتيال في أعقاب صيف متوتر حيث تم القبض على اثنين من المسلحين في اللحظة الأخيرة أثناء محاولتهما قتل الرئيس السابق.

ففي يوليو، أطلق مسلح يدعى توماس ماثيو كروكس (20 عاما) النار على الرئيس السابق خلال تجمع جماهيري في بتلر بولاية بنسلفانيا. وأصيب ترامب برصاصة في أذنه كادت أن تنهي حياته، بينما قُتل أحد المارة وأصيب اثنان آخران من المشاركين في التجمع. 

وبعد ذلك بأكثر من شهرين، تم القبض على رجل مسلح كان يختبئ في شجيرات نادي ترامب للجولف في ويست بالم بيتش حاملاً بندقية هجومية - بينما كان الرئيس السابق على بعد 300 ياردة فقط يلعب الجولف في الحفرة التالية وتم إعلان آنذاك عن نجاة ترامب من محاولة اغتيال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق