الفلبين تشكك في نوايا بكين بشأن مدونة سلوك لبحر الصين الجنوبي

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

 قال وزير الدفاع الفلبيني جيلبرتو تيودورو، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، إن بلاده متشككة في نية الصين التفاوض على مدونة لقواعد السلوك في بحر الصين الجنوبي على الرغم من أن مانيلا تتطلع إلى استمرار المفاوضات.

وأضاف أنه في حين وافق الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن على إجراء “مناقشات مبنية على النوايا الحسنة” مع الصين بشأن مدونة السلوك التي طال انتظارها، فإنه متشكك إزاء مدى صدق بكين، وفقًا لرويترز.

التوصل إلى اتفاق سريع

قال للصحفيين “في الوقت الراهن، بصراحة، لا أرى ذلك”، فيما دعا قادة في جنوب شرق آسيا أمس الأحد إلى التوصل إلى اتفاق سريع بشأن مدونة سلوك لبحر الصين الجنوبي بموجب القانون الدولي، بعد تصاعد المناوشات في الممر المائي الاستراتيجي الذي تعبر من خلاله تجارة بقيمة ثلاثة تريليون دولار سنويا.

وقالت بكين إنها صاحبة السيادة على بحر الصين الجنوبي بأكمله تقريبا بما في ذلك مناطق تطالب بها بروناي وإندونيسيا وماليزيا والفلبين وفيتنام.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق