أسعار الذهب اليوم الاثنين 14-10-2024 في مصر

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر أسعار الذهب اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4114 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3771 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3600 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3085 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2400 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2057 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1542 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28800 جنيها.

وعادت أسعار الذهب إلى اللون الأحمر في وقت مبكر من اليوم الاثنين بعد أن سجلت عودة قوية في أواخر الأسبوع الماضي. ويستفيد الدولار الأمريكي من مكاسبه السابقة، مستفيدًا من التحول السلبي في معنويات المخاطرة في بداية الأسبوع.

ويتعثر التجار الآسيويون بعد أن تركهم إعلان التحفيز المالي الصيني يوم السبت غير راضين. وأكد وزير المالية الصيني لان فوان يوم السبت خططهم العامة لإحياء الاقتصاد المريض لكنه فشل في تقديم أي تفاصيل أو تقديم تفاصيل محددة حول خطة التحفيز. وكانت رويترز قد ذكرت في وقت سابق أن الصين تدرس إصدار سندات سيادية خاصة بقيمة حوالي 2 تريليون يوان صيني هذا العام كجزء من التحفيز المالي الجديد.

وتبع هذا الإحباط بيانات التضخم في أسعار المستهلك وبوابة المصنع في الصين يوم الأحد، والتي أظهرت امتداد اتجاه الانكماش في أكبر مستهلك في العالم، مما أدى إلى استنزاف ثقة المستثمرين.

بالإضافة إلى ذلك، لا تزال التوترات الجيوسياسية المتزايدة بين إسرائيل وإيران وأيضًا بين الصين وتايوان تشكل سببًا للقلق بالنسبة للمستثمرين، وبالتالي، فإنهم يهرعون إلى الأمان في الدولار الأمريكي على حساب سعر الذهب.

ومع ذلك، يبدو أن الجانب السلبي مخفف في سعر الذهب، بفضل الاحتمالات المتزايدة بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه للسياسة في 6-7 نوفمبر. وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME، تقدر الأسواق حاليًا احتمالية حدوث مثل هذه الخطوة بنسبة 86% تقريبًا في الشهر المقبل.

ويستمر التقدم في اتجاه انكماش التضخم في الولايات المتحدة والتصريحات الحمائمية الأخيرة من صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي في الإشارة إلى أن نظام أسعار الفائدة المنخفضة هنا ليبقى، مما يبقي مشتري الذهب على قيد الحياة.

بالنظر إلى المستقبل، ستؤثر معنويات السوق الأوسع وديناميكيات الدولار الأمريكي على حركة سعر الذهب وسط ظروف ضعيفة بسبب العطلات، حيث يحتفل المتداولون الأمريكيون بعيد كولومبوس. ومع ذلك، من المرجح أن تبالغ السيولة في حركة سعر الذهب.

بعد العثور على موطئ قدم قوي فوق دعم المتوسط المتحرك البسيط لمدة 21 يومًا (SMA)، والذي يبلغ الآن 2632 دولارًا يوم الجمعة، يكافح سعر الذهب للاستمرار عند مستويات أعلى.

ومع ذلك، يظل مؤشر القوة النسبية لمدة 14 يومًا ثابتًا فوق خط الوسط، مما يشير إلى أن أي انخفاض في سعر الذهب قد يكون فرصة شراء جيدة في الأمد القريب ومع ذلك، إذا استعاد المشترون السيطرة، فإن الهدف الصعودي التالي لسعر الذهب هو أعلى مستوى سجله يوم الجمعة عند 2661 دولارًا، يليه أعلى مستوى متقطع عند 2670 دولارًا.

وفي الأعلى، سيدخل أعلى مستوى قياسي عند 2686 دولارًا حيز التنفيذ وعلى الجانب السلبي، نرى الدعم الفوري عند المتوسط المتحرك البسيط لـ 21 يومًا عند 2632 دولارًا، والذي سيتم اختبار أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بالقرب من عتبة 2600 دولار أدناه وقد يؤدي الاختراق المستمر أسفل الأخير إلى تمديد الاتجاه الهبوطي نحو أدنى مستوى سجله يوم 20 سبتمبر عند 2585 دولارًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق