«إي اف چي هيرميس» تنجح في الإصدار الثاني للسندات لصالح حلول

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أعلنت إي إف چي هيرميس المصرية، التابع لمجموعة إي إف چي القابضة والرائد في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب قد نجح في إتمام الإصدار الثاني لسندات بقيمة 450 مليون جنيه لمدة خمس سنوات وذلك لصالح شركة إي إف چي للحلول التمويلية.

وبحسب بيان الشركة اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، فإن إي إف چي للحلول التمويليةالتابعة لمنصة التمويل غير المصرفي إي اف چي فاينانس والمملوكة بالكامل لمجموعة إي إف چي القابضة، هي إحدى الشركات الرائدة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم بمصر.

قيمة الإصدار 

تعد هذه الصفقة هي الأولى في سلسة من الإصدارات ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليارات جنيه.

وقامت إي إف چي هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج وضامن التغطية الأوحد لصفقة إصدار السندات. وقام البنك الأهلي الكويتي – مصر أيضاً بدور ضامن التغطية.

 أسعار الفائدة

أعرب ماجد العيوطي، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي إف چي هيرميس، عن سعادته بالدور المحوري الذي لعبته الشركة في إتمام الصفقة الثانية لصالح شركة إي اف چي للحلول التمويلية خلال العام الحالي، وهو ما يعكس جهود التضافر والتكامل بين مختلف قطاعات مجموعة إي اف چي القابضة.

وأضاف العيوطي أنه بالرغم من ارتفاع أسعار الفائدة إلا أن سوق رأس المال المحلي يتسم بالفاعلية ومعدلات سيولة كبيرة وهو ما ساهم في تنشيط عمليات إصدار السندات بالعملة المحلية، والتي تلقى إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين، وفضلًا عن ذلك تعزيز قدرة كبرى الشركات والمؤسسات المالية غير المصرفية من استغلال السوق لتجميع رأس المال اللازم لتمويل خططهم للنمو.

 

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق