كوريا الجنوبية تزعم أن كوريا الشمالية تستعد لتفجير الطرق الحدودية

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- قالت سيول إن كوريا الشمالية تستعد لتفجير الطرق التي تعبر الحدود العسكرية المشددة مع كوريا الجنوبية.

وقال المتحدث باسم الجيش الكوري الجنوبي إن قوات من كوريا الشمالية شوهدت تعمل على الطرق، مع استعدادات للتفجير في وقت مبكر من يوم الاثنين.

وقال لي سونغ جون المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية في إفادة صحفية: “لقد قاموا بتركيب شاشات على الطريق ويعملون خلف تلك الشاشات، استعدادًا لتفجير الطرق”.

تدمير الطرق يتماشى مع مساعي كيم جونج أون لقطع العلاقات مع كوريا الجنوبية وترسيخها رسميًا باعتبارها العدو الرئيسي لكوريا الشمالية.

يأتي ذلك بعد أن اتهم الشمال الجنوب بإطلاق طائرات بدون طيار فوق عاصمته ثلاث مرات هذا الشهر من أجل إسقاط منشورات دعائية.

حذر الجيش الكوري الشمالي من “كارثة مروعة” إذا تم تحديد موقع الطائرات بدون طيار مرة أخرى وقال إنه وضع وحدات مدفعية مكونة من ثماني وحدات مسلحة على الحدود “في وضع الاستعداد لإطلاق النار”.

وبحسب الخبراء، فمن غير المرجح إلى حد كبير أن تشن كوريا الشمالية هجمات استباقية كاملة النطاق.

رفضت كوريا الجنوبية تأكيد ما إذا كانت قد أرسلت طائرات بدون طيار، لكنها حذرت من أنها ستعاقب كوريا الشمالية إذا تعرضت سلامة مواطنيها للتهديد.

ويزعم المسؤولون في الجنوب أن كوريا الشمالية كانت تضيف حواجز مضادة للدبابات، وتزرع الألغام وتعزز الطرق على جانبها من الحدود منذ وقت سابق من هذا العام في محاولة محتملة لتعزيز أمنها على الخطوط الأمامية ومنع الجنود والمواطنين من الانشقاق.

التوترات بين البلدين في أعلى مستوياتها منذ سنوات – مع استمرار كوريا الشمالية في سلسلة من اختبارات الأسلحة وتوسيع كوريا الجنوبية للتدريبات العسكرية إلى جانب الولايات المتحدة.

في يناير/كانون الثاني، أمر كيم جونج أون بمراجعة دستور كوريا الشمالية لإزالة هدف التوحيد الكوري السلمي، وتعيين كوريا الجنوبية رسميًا باعتبارها “العدو الرئيسي الثابت” للبلاد.

كان هذا بمثابة انفصال عن هدف سلفه الطويل الأجل المتمثل في تحقيق كوريا موحدة بشروط الشمال.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق