وضع وحدات مدفعية جدودية في كوريا الشمالية في وضعية الأستعداد لإطلاق النار وسط نزاع بشأن الطائرات بدون طيار

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- نقلت وسائل إعلام رسمية عن الحكومة قولها يوم الأحد إن وحدات المدفعية في كوريا الشمالية بالقرب من الحدود مع كوريا الجنوبية صدرت لها الأوامر بالاستعداد لإطلاق النار وسط احتكاكات بشأن طائرات بدون طيار تقول بيونغ يانغ إنها تحلق فوق الحدود.

يقوم بعض المنشقين والناشطين في كوريا الجنوبية بإرسال طرود مساعدات إلى الشمال وإسقاط منشورات تنتقد الزعيم كيم جونج أون.

ألقت كوريا الشمالية باللوم على الجيش الكوري الجنوبي في هذه الممارسة. كما أطلقت بالونات محملة بالقمامة إلى الجنوب ردا على ذلك.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع قوله إن بيونج يانج ترى احتمال كبير لتحليق المزيد من الطائرات بدون طيار فوق العاصمة، حيث أمر جيشها بالاستعداد لجميع السيناريوهات بما في ذلك الصراع.

واتهمت كوريا الشمالية يوم الجمعة كوريا الجنوبية بإرسال طائرات بدون طيار إلى بيونج يانج في الليل هذا الأسبوع والأسبوع الماضي، وقالت إن هذا الاختراق يتطلب إجراءات انتقامية.

حذرت كيم يو جونج، الأخت القوية للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، سيول يوم السبت من “كارثة مروعة”.

وقالت إن اللوم يقع على عاتق الجيش الكوري الجنوبي إذا فشل في تحديد هوية الطائرات بدون طيار التي أرسلتها منظمة غير حكومية عبر الحدود.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إنه لا يستطيع تأكيد اتهامات الشمال.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق