نقل أسلحة لروسيا.. أوكرانيا ترحب بعقوبات أوروبا ضد إيران

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

رحب وزير الخارجية الأوكراني أندريه سيبيها، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، بالعقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على إيران بسبب نقلها أسلحة إلى روسيا.

وقال سيبيها في بيان: “تمثل المساعدات العسكرية لأي معتدٍ انتهاكًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. يجب أن يتحمل من يدعم العدوان المسؤولية ويدفع الثمن”، وفقًا لوكالة رويترز.

عقوبات أوروبية

فرض الاتحاد الأوروبي، اليوم، عقوبات على 3 شركات طيران، بالإضافة إلى كيانات إيرانية أخرى، بتهمة شحن وتسليم صواريخ باليستية إلى روسيا لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا.

وأفاد بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي، بأن وزراء الخارجية وافقوا على فرض العقوبات على 14 كيانًا وفردًا، من بينهم الخطوط الجوية الإيرانية “إيران إير”، وخطوط “ساها” الجوية، و”ماهان إير”، بالإضافة إلى نائب وزير الدفاع الإيراني وكبار قادة “فيلق القدس”، الذراع الخارجية لـ”الحرس الثوري”، وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

نقل أسلحة إلى روسيا

أوضح البيان الأوروبي أن العقوبات فُرضت على هؤلاء الأفراد والكيانات بسبب تورطهم في تسليم أو تسهيل تسليم صواريخ باليستية إلى موسكو، كما ورد في بيان الدول الأعضاء الـ27.

شملت العقوبات أيضًا 7 شخصيات إيرانية بارزة، من بينهم نائب وزير الدفاع الإيراني سيد حمزة جلاندري، بالإضافة إلى 5 كيانات إيرانية، منها شركتان متهمتان بتوريد الوقود المستخدم في هذه الصواريخ.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق