توقعات باستمرار ركود الاقتصاد الألماني

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

انكمش الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا بنسبة 0.1% في الربع الثالث من العام الجاري، بعد انخفاض غير متوقع بنفس القدر في الربع الثاني، وهو ما يعني أن أكبر اقتصادات أوروبا بات في حالة ركود.

وتوقع محللون استقرار الناتج المحلي الإجمالي على مدار عام 2024 دون تغيير -نمو صفري- مقابل تقديراتهم في استطلاع آخر أُجري الشهر الماضي عند نمو قدره 0.1%، بحسب “بلومبرج” اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024.

توقعات الاقتصاد الألماني

تعد هذه التقديرات أكثر تفاؤلًا من توقعات الحكومة الألمانية، التي قالت الأسبوع الماضي إنها تتوقع انكماش الاقتصاد بنسبة 0.2% هذا العام.

وحال تحقق توقعات الحكومة، سوف تصبح هذه المرة الثانية التي ينخفض فيها الناتج المحلي الإجمالي لعامين متتاليين منذ إعادة توحيد ألمانيا الشرقية والغربية عام 1990.

كانت ألمانيا الاقتصاد الوحيد في مجموعة السبع الذي انكمش في عام 2023 بنسبة 0.3%، ويتوقع المحللون نموه بنسبة 0.8% في 2025، مقارنة بتقديرهم السابق في استطلاع الشهر الماضي عند 1%، ومقابل توقعات الحكومة عند 1.1%.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق