«أوبك» تخفض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط عام 2024 لتعكس البيانات الصادرة حتى الآن هذا العام وخفضت أيضا التوقعات للعام المقبل، وهي المرة الثالثة على التوالي.

ويسلط خفض التوقعات الضوء على المعضلة التي تواجه تحالف أوبك+، الذي يضم أوبك وحلفاء مثل روسيا، إذ يعتزم التحالف البدء في زيادة الإنتاج في ديسمبر بعد تأجيل هذه الخطوة في وقت سابق بسبب انخفاض الأسعار، وفق رويترز.

الطلب العالمي

قالت “أوبك” في تقريرها الشهري، الذي أصدرته اليوم، إن الطلب العالمي على النفط سينمو بمقدار 1.93 مليون برميل يوميا في عام 2024، مقابل 2.03 مليون برميل يوميا في التوقعات السابقة الشهر الماضي.

وأبقت أوبك على توقعاتها دون تغيير منذ صدورها لأول مرة في يوليو 2023 وحتى أغسطس.

وتقف الصين وراء الجزء الأكبر من خفض التوقعات لعام 2024، إذ خفضت أوبك توقعاتها لنمو الطلب الصيني إلى 580 ألف برميل يوميا من 650 ألف برميل يوميا.

وقالت أوبك إنه في حين ستدعم تدابير التحفيز الحكومية الصينية الطلب في الربع الرابع، فإن استخدام النفط يواجه رياحا معاكسة من التحديات الاقتصادية والخطوات نحو الوقود الأنظف.

وبعد صدور التقرير، انخفض النفط بنحو اثنين بالمئة مع تداول خام برنت دون 78 دولارا للبرميل.

اقرأ أيضًا

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق