كأس أمم إفريقيا 2025.. الجزائر والكاميرون يتأهلان للنهائيات

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

حسم منتخب الجزائر تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 مبكرًا، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، بعد تحقيقه الفوز الرابع على التوالي بتغلبه على مضيفه التوجولي 1-0 في لومي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة.

بهذا الفوز، ينضم المنتخب الجزائري إلى منتخبات  الكاميرون،بوركينا فاسو الذي تأهل بالأمس، بالإضافة إلى المغرب (المضيف الذي يشارك في التصفيات لغايات تنافسية). وقرر المدرب السويسري للمنتخب الجزائري، فلاديمير بيتكوفيتش، إراحة بعض نجوم الفريق، مثل رياض محرز والمهاجم سعيد بن رحمة، ليمنح الفرصة للثلاثي ياسين بنزية، أمين غويري، ومحمد عمورة في خط الهجوم.

منتخب الجزائر

منتخب الجزائر

وسيطر “الخضر” على مجريات المباراة منذ البداية، وسجلوا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 18 عبر ركلة جزاء نفذها رامي بن سبعيني، وعلى الجانب الآخر،  بهذا الفوز، رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق 5 نقاط عن غينيا الاستوائية التي فازت على ليبيريا 2-1 في اللحظات الأخيرة. بينما تجمد رصيد توجو عند نقطتين في المركز الثالث، فيما تحتل ليبيريا المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة، تأهلت الكاميرون إلى النهائيات بعد فوزها مجددًا على كينيا بنتيجة 1-0 بفضل هدف بوريس إينو تاكانغ لاعب دي سي يونايتد. هذا الفوز رفع رصيد الكاميرون إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، متقدمة على زمبابوي بنقطتين، بينما تأتي كينيا في المركز الثالث برصيد أربع نقاط وناميبيا في الأخير بلا نقاط.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق