تعاملات فاترة لليورو والجنيه الإسترليني أمام الدولار

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفظ الدولار بمكاسبه بل ووسع بعض مكاسبه في التعاملات الآسيوية يوم الاثنين مع استنزاف السيولة بسبب عطلة في اليابان مما جعل إعلانات التحفيز الصينية المخيبة للآمال في نهاية الأسبوع محور اهتمام السوق.

انخفض اليورو 0.13% إلى 1.0922 دولار وكان الجنيه الاسترليني فاتراً لكنه انخفض 0.2% في وقت ما وارتفع الدولار 0.13% مقابل الين الياباني إلى 149.2750.

وكان مؤشر الدولار أعلى بقليل من 103 ويقترب من ذروة الأسبوع الماضي وهي أعلى مستوياته منذ منتصف أغسطس آب على خلفية تقليص المتعاملين لرهاناتهم على المزيد من التخفيضات الضخمة لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي في اجتماعاته المتبقية هذا العام.

وانخفض اليوان الصيني 0.2% مقابل الدولار بينما انخفض الدولار الأسترالي الذي ترتبط ثرواته ارتباطا وثيقا بالصين 0.16% إلى 0.67385 دولار.

وقالت الصين يوم السبت إنها ستزيد بشكل كبير من إصدار الديون الحكومية لتقديم إعانات للأشخاص ذوي الدخل المنخفض ودعم سوق العقارات وتجديد رأس مال البنوك الحكومية في سعيها لإحياء النمو الاقتصادي المتعثر.

دون تقديم تفاصيل حول حجم التحفيز المالي الذي يتم إعداده، قال وزير المالية لان فوان في مؤتمر صحفي إنه سيكون هناك المزيد من "التدابير المضادة للدورة الاقتصادية" هذا العام.

وانخفض اليوان المحلي بنسبة 0.7٪ مقابل الدولار منذ 24 سبتمبر، عندما أطلق بنك الشعب الصيني أكثر تدابير التحفيز الصينية عدوانية منذ الوباء.

حطم مؤشر CSI300 الأرقام القياسية للتحركات اليومية وارتفع بنسبة 18٪ بشكل عام. لكن الأسهم نمت بشكل متذبذب في الجلسات الأخيرة حيث أفسح الحماس الأولي بشأن التحفيز الاقتصادي المجال للمخاوف بشأن ما إذا كان دعم السياسة سيكون كبيرًا بما يكفي لإحياء النمو.

كانت تحركات العملات في الأسواق الرئيسية فاترة الأسبوع الماضي. انخفض كل من الين واليورو بنحو 0.3% لكل منهما، وخسر الجنيه الإسترليني 0.4% وارتفع مؤشر الدولار 0.4%.

من غير المرجح أن تقدم سندات الخزانة الأمريكية الكثير من الدعم يوم الاثنين، حيث أن كل من الأسواق اليابانية والأمريكية مغلقة بسبب العطلات.

أظهرت بيانات الأسبوع الماضي الأمريكية ارتفاع التضخم الاستهلاكي بشكل طفيف عن المتوقع ولكن أيضًا ارتفاع مطالبات البطالة الأسبوعية، مما ترك التوقعات سليمة بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر وديسمبر.

بعد ذلك، سيراقب المتداولون بيانات مبيعات التجزئة ومطالبات البطالة في الولايات المتحدة يوم الخميس، ومراجعة السياسة من قبل البنك المركزي الأوروبي.

وانخفض الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.15% إلى 0.61 دولار، بعد انخفاضه بنسبة 0.8% الأسبوع الماضي بعد أن خفض البنك المركزي أسعار الفائدة بنصف نقطة وألمح إلى المزيد من التخفيضات.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق