عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي: نتوقع المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال عضو مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نيل كاشكاري يوم الاثنين إن المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة من المرجح أن تطرأ على الاقتصاد الأمريكي مع اقتراب هدف التضخم البالغ 2%.

وأكد كاشكاري في كلمة ألقاها أمام مؤتمر عقده البنك المركزي في الأرجنتين: "حتى الآن يبدو من المرجح أن يكون المزيد من التخفيضات المتواضعة في أسعار الفائدة في الأرباع المقبلة مناسبا لتحقيق الجانبين من تفويضنا". 

وأضاف "في نهاية المطاف فإن المسار الذي ستسلكه السياسة النقدية سوف يكون مدفوعا بالبيانات الاقتصادية الفعلية والتضخم وسوق العمل".

وقال كاشكاري إن الموقف الحالي للسياسة النقدية، مع نطاق أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية بين 4.75% و5%، يظل مقيداً للنمو، وإن كان من غير الواضح إلى أي مدى.

وأوضح أن بنك الاحتياطي الفيدرالي "في المراحل النهائية لخفض التضخم إلى هدفنا البالغ 2%"، في حين أشار إلى أن بيانات سوق العمل القوية الأخيرة تظهر أن قطاع العمل لا يزال قوياً وليس على وشك التباطؤ السريع.

وتحدث كاشكاري في الوقت الذي يدرس فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أي مدى يمكنه خفض هدف سعر الفائدة وسط ضغوط الأسعار المعتدلة والاقتصاد القوي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق