خبير دولي: زيادة الانتقادات الدولية الموجهة لإسرائيل بعد الهجوم على لبنان

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير في العلاقات الدولية، إن مشاهد الجرائم والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي سياسة ممنهجة من أجل العمل على دفع الفلسطينيين نحو التهجير القسري، وتحويل غزة إلى مكان لا يمكن العيش فيه.

 

استراتيجية الجحيم

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتبع استراتيجية الجحيم، موضحًا أنها تعني استهداف كل شيء في قطاع غزة إلى أن يطلب أهالي القطاع النزوح إلى أماكن آمنة، ومن ثم استهدافهم وحرق مخيماتهم.

 

وتابع أن الاحتلال كان يهدف إلى فتح جبهة لبنان وتصعيد الحرب بالجنوب اللبناني، من أجل لفت أنظار الإعلام والعالم والمجتمع الدولي حول لبنان، وتحويل أنظارهم حول الجرائم التي تحدث في قطاع غزة والإبادة الجامعية، وانتهاك كل القوانين.

 

وأشار إلى ارتفاع الانتقادات الدولية الموجهة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، لاسيما بعد تحرك محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والاعتراف بالقضية الفلسطينية، تسبب في تصعيد الحرب في لبنان لتحويل الأنظار حول ما يحدث في قطاع غزة.

 

 استشهد 26  فلسطينيا، على الأقل، وأصيب العشرات بجروح منذ منتصف الليلة الماضية، جراء قصف إسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

 

 قصف الاحتلال

وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، اليوم الثلاثاء، "استشهد 10 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، وفقد آخرون تحت الأنقاض، إثر قصف الاحتلال لمنزل في بلدة بني سهيلا شرق  مدينة خان يونس.

 

كما قتل سبعة مواطنين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب عدة مواطنين بجروح، إثر غارة للاحتلال استهدفت منزلاً في حي الفخاري بخان يونس.

 

وطبقا للوكالة، "استشهد ستة مواطنين وأصيب ثمانية  آخرون بجروح بقصف الاحتلال لمنزل شمال شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما استشهد مواطنان آخران وأصيب عدد آخر بجروح إثر قصف منزل شمال غرب مخيم النصيرات".

 

وقتل مواطنان وفقد أكثر من 10 مواطنين تحت الأنقاض في غارات نفذها الطيران الإسرائيلي استهدفت مربعاً سكنياً في شارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

 

كما قتل ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف محيط مسجد صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

 

وقتل أربعة مواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف إسرئيلي لمنزل بمنطقة الفالوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما قتل مواطن في قصف لمحيط مسجد النعمان وسط حي النزلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق