جامعة القاهرة تعقد ندوة مشتركة لكليتي التجارة والنانو تكنولوجي حول تحرير سيناء

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل جامعة القاهرة احتفالاتها بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث نظمت كلية التجارة بالتعاون مع كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي بفرع جامعة القاهرة في الشيخ زايد، ندوة بعنوان "تحرير سيناء بين الحرب والسلام". قدم المحاضرة اللواء أركان حرب طيار د. هاشم الحلبي، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، وتحت إشراف د. رباب الشريف، عميد كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي، ود. لبنى فريد، عميد كلية التجارة، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين في الكليتين.

 

مصر خاضت معركتى الحرب والسلام لتحرير كامل ترابها الوطنى

تناول اللواء د. هاشم الحلبي أبرز مراحل الإعداد والتدريب المكثف الذي قامت به جميع أفرع القوات المسلحة، إضافة إلى التنسيق الكامل بين قيادات الجيش استنادًا إلى الرؤية الاستراتيجية وتوجيهات القيادة السياسية، التي ساهمت بفضل شجاعة الجنود وتضحياتهم في تحقيق النصر العظيم.

 

813.jpg

 

كما تحدث اللواء الحلبي عن استغلال القيادة السياسية لنتائج نصر أكتوبر للدخول في معركة دبلوماسية لا تقل صعوبة عن المعارك العسكرية، والتي توجت بتوقيع معاهدة السلام التي أدت إلى استكمال تحرير سيناء بالكامل وإعادتها إلى السيادة المصرية. وأشار إلى مرحلة البناء والتعمير والتنمية التي أعقبت ذلك، وأهمية شبكة الطرق والبنية التحتية التي ربطت سيناء بباقي الوطن.

 

وأشار اللواء د. هاشم الحلبي إلى التحديات الراهنة التي تواجه مصر في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية، محذرًا من مخاطر المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها من قبل بعض الجهات، ومؤكدًا على ضرورة التحقق من مصادر المعلومات لاتخاذ قرارات صحيحة.

 

انتصارات أكتوبر فتحت الطريق للبناء والتعمير والتنمية

من جانبه، أكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، أن الهدف من تنظيم هذه الندوات هو تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى طلاب جامعة القاهرة، وتسليط الضوء على التضحيات العظيمة التي قدمها رجال القوات المسلحة والقيادة السياسية في معركتي الحرب والسلام، وذلك في إطار مسيرة البناء والتنمية بقيادة حكيمة تسعى لبناء وطن قوي يمتلك كل مقومات النهضة ويحافظ على عزته وكرامته وريادته.

 

في ختام الندوة، تم إجراء حوار مفتوح بين الطلاب واللواء د. هاشم الحلبي، بإدارة د. رباب الشريف ود. لبنى فريد، حول أبعاد الحرب والسلام. واختتمت الندوة بتكريم اللواء أركان حرب طيار د. هاشم الحلبي تقديرًا لجهوده ومحاضرته القيمة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق