هل يوجد أفعال تدخل العبد الجنة بلا عذاب ولا حساب؟.. خالد الجندي يكشف

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على أهمية التيسير على الناس وأثره الكبير في نيل الثواب العظيم ورفعة الدرجات عند الله سبحانه وتعالى يوم القيامة. 

وأوضح الجندي في حديثه: "تصور مشهد يوم القيامة، حيث يكون الناس في حالة من الفزع والخوف الشديد، يوم يُجعل الأطفال شيبًا من هوله، ويُنادى عليك أمام الخلائق والملائكة في لحظة عظيمة. 

في هذا اليوم الذي يقف فيه الروح والملائكة صفًا، لا يتحدث أحد إلا بإذن من الرحمن ويقول الحق، هذا هو اليوم الحق، فكل من أراد النجاة اتخذ إلى ربه سبيلًا".

وتابع الشيخ الجندي خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، الذي يُعرض على فضائية DMC، قائلاً: "اتخذ طريقك إلى الله بالأعمال الصالحة، بفعل الخير، بمساعدة الآخرين، وبالتسامح مع المعسرين. أليس هذا هو قمة العظمة؟ أن يناديك الله يوم القيامة قائلاً: "تعال، أنت من الناجين، ادخله الجنة بلا عذاب ولا حساب".

وأشار الجندي إلى أن هذا الستر من الله سبحانه وتعالى قد يكون نتيجة لعمل بسيط مثل تجاوزك عن مبلغ مالي صغير لشخص معسر.

وأوضح أن "الدين هو همٌ في النهار وقلق في الليل، ومن يفرّج كربة معسر، فقد يؤدي هذا العمل الصغير إلى نجاته في الآخرة".

وأضاف: "لعلنا نكون ممن يفرّجون كربات الناس ويأخذون بأيديهم إلى الخير".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق