تدبير "ملعب الزاولي" يتلقى الانتقاد

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلق رئيس مقاطعة عين السبع بالدار البيضاء سهام نقده صوب المجلس الجماعي برئاسة نبيلة الرميلي، على خلفية تفويت ملعب العربي الزاولي ومنع شباب المقاطعة من استغلاله.

وهاجم رئيس المقاطعة المنتمي إلى حزب الحركة الشعبية يوسف لحسينية جماعة الدار البيضاء ورئيستها، متهما إياها بـ”الإقصاء ودفع الشباب إلى الانحراف”.

وعبر المسؤول ذاته عن رفضه “حرمان أبناء مقاطعة عين السبع من ممارسة الرياضة بملعب العربي الزاولي الذي شيد من جيوب الساكنة”، منتقدا ذلك بالقول: “هذا ما جناه علينا نظام وحدة المدينة”.

كما أوضح لحسينية، ضمن تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “شباب مقاطعة عين السبع باتوا عرضة للانحراف والشارع بسبب الإقصاء من اللعب في هذا الفضاء الرياضي”، معربا عن استغرابه تصويت المجلس الجماعي على حرمانهم من ذلك.

وأضاف المسؤول نفسه أنه “من غير المقبول أن يتم إقصاء هؤلاء الشباب من ولوج ملعب العربي الزاولي والاستفادة من مرافقه، في ظل غياب ملعب على مستوى عين السبع”، وشدد على أن “المقاطعة قد تلجأ إلى التحكيم الملكي في هذه النازلة في ظل اتخاذ المجلس الجماعي قرارات تعاكس رغبات مجلس المقاطعة وساكنته”.

ولفت المتحدث إلى أن “التحالف الثلاثي داخل المجلس الجماعي يعمل على إقصاء عين السبع من مختلف البرامج، بحكم انتماء رئيسها إلى حزب الحركة الشعبية، ناهيك عن حرمانها من مشاريع رياضية وغيرها، بينما مقاطعات أخرى تستفيد من ذلك”.

في المقابل أكد مسؤول في المجلس الجماعي للدار البيضاء أن الملعب تم تفويضه لشركة “سونارجيس” من أجل تدبيره، وتم التصويت على ذلك في الدورة الأخيرة.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن “الملعب خصص للفرق البيضاوية الكبرى، وليس لباقي الجمعيات، على اعتبار أن فتحه في وجه الجميع سيؤدي إلى تردي أرضيته وتجهيزاته”.

وسجل المصدر نفسه أن “هناك العديد من ملاعب القرب التي يمكن استغلالها من طرف الجمعيات المحلية وشباب المقاطعة، بدل حديث رئيس المقاطعة عن ملعب العربي الزاولي، الذي كان لزاما عليه طرحه خلال الدورة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق