نقيب الفلاحين يكشف حقيقة انتشار طماطم مسمومة بـ"عضة الثعبان"

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 12:04 مساءً

كتب : محمود الطحاوي

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ,بعد نشر رسائل صوتية تحذيرية من تناول طماطم عضة الثعبان التي تحتوي على ثقبين باللون الأسود.

وحذّر مقطع صوتي على تطبيق الواتساب من خطورة تناول طماطم عضة الثعبان التي تحتوي على ثقبين ناتجة من عضة ثعبان، مؤكدة أن تناولها يؤدي إلى الوفاة.

وفي هذا الصدد، أكد حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، أن كل هذه الأنباء مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مؤكدًا أن الأفاعي ليست نباتية ولا تتغذى على الخضراوات والفواكه، وغذائها الأساسي هو الحشرات والقوارض. 

وأوضح أن هذه الثقوب في ثمرة الطماطم هي مجرد سوسة تعرف بسوسة الطماطم، وهذه الحشرة في طور اليرقة تصيب الطماطم وتتسبب في دمار كبير للمحصول، وتحفر أنفاقا بالأوراق وبالثمار ما يؤدي لتلف كثير من الثمار وتساهم في قلة الإنتاج.

وفي سياق متصل، كان حسين عبد الرحمن نقيب عام الفلاحين، أكد أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 20 جنيها في الكيلو الواحد، مؤكدًا أن أسعار الطماطم سيتواصل بشهر أكتوبر.

وأضاف عبد الرحمن في تصريحات لـ القاهرة 24: عداية الطماطم تباع حاليا من 350 إلى 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 إلى 150 جنيها في العداية الواحدة، ليباع كيلو الطماطم من 20 إلى 25 جنيهًا للكيلو، هبوطًا من سعر 40 جنيهًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق