«جوميا» للتجارة الإلكترونية تتوسع في مصر وإفريقيا

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال فرنسيس دوفاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا تكنولوجيز للتجارة الإلكترونية التي تسلط الضوء على إفريقيا إنها ستغلق متجرها للأزياء عبر الإنترنت في جنوب إفريقيا وتونس بحلول نهاية العام لزيادة التركيز على أسواقها الأخرى.

تعزيز التجارة الإلكترونية في مصر

وتسعى جوميا إلى خفض التكاليف بشكل كبير في محاولة لتحقيق الربحية، وذلك من خلال تسريح العمالة والخروج من خدمات البقالة اليومية وتوصيل الطعام وخفض خدمات التوصيل غير ذات الصلة بأعمال التجارة الإلكترونية.

وظائف شاغرة في شركة جوميا مصر 2024 - التقديم من هنا

وأوضح دوفاي، أن مسار الدول لم يتماشى مع استراتيجية المجموعة، وأرجع ذلك إلى الاقتصاد الكلي المعقد والبيئة التنافسية وإمكانات النمو والربحية المنخفضة في الأمد المتوسط.

وأضاف، أننا نعتقد أنه القرار الصحيح. هذا يمكّننا من إعادة تركيز مواردنا على الأسواق التسع الأخرى حيث نرى اتجاهات واعدة بشكل أكبر من حيث الحجم والربحية.

وتشمل الأسواق المتبقية لـ جوميا، مصر وكينيا والمغرب ونيجيريا، إذ يرى دوفاي، أن النجاح في أي منها، يمكننا بسهولة من تعويض الأحجام التي أنهتها الشركة في جنوب إفريقيا وتونس.

كود خصم جوميا مصر JUMIA - كوبونات النجوم

وذكر دوفاي، أن المنطقتين لم تشكلا سوى 2.7 بالمئة من إجمالي الطلبات وثلاثة بالمئة من القيمة الإجمالية للسلع في الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو حزيران.

وتأسست شركة زاندو في عام 2012 ومنذ ذلك الحين نمت لتصبح منصة شهيرة في جنوب أفريقيا لتجارة الأزياء عبر الإنترنت. وفي تونس، تعمل الشركة تحت العلامة التجارية جوميا منذ عقد وتبيع السلع العامة.

jumia-egypt-career_1695_011601.jpg

وقال دوفاي إنه لا يخطط لبيع أي من العمليتين، اللتين ستعقدان مبيعات التصفية قبل الإغلاق، وأن الإغلاق يعني إلغاء حوالي 110 وظائف، لكن قد يتم نقل بعض الموظفين إلى أجزاء أخرى من أعمال المجموعة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق