مفاجأة صادمة واتهامات.. هل هناك تعمد في حادث أتوبيس الجلالة؟ (التفاصيل الكاملة)

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حادث طلاب جامعة الجلالة.. تصدر حادث مصرع وإصابة طلاب جامعة الجلالة في الساعات الماضية تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تبادل اتهامات بين عدد من أولياء الأمور حول تسبب سائق الحافلة في الحادث، نظرا لتعاطيه المواد المخدرة، بينما لفت آخرون إلى عدم وجود صيانة دورية للحافلة بالإضافة إلى غلاء أسعار السكن في محيط الجامعة.

حادث طلاب جامعة الجلالة

ويرصد «كشكول» التعليمي في التقرير التالي التفاصيل الكاملة عن حادث طلاب جامعة الجلالة وتورط سائق أتوبيس الجلالة في الواقعة؛ حيث كشف شقيق طالبة كانت ضمن طلاب أتوبيس جامعة الجلالة، مفاجأة في واقعة انقلاب الأتوبيس والسبب الحقيقي وراء الحادث، من خلال شهادة شقيقته عقب شفائها.

وقال شقيق المصابة في حادث طلاب جامعة الجلالة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “الحمد لله بعد أكتر من 22 ساعة رجعنا البيت و”دينا" (شقيقته الطالبة المصابة) معانا الحمد لله كويسة وبخير نحمد ربنا".

وأضاف: “علشان أبرئ ذمتي من ربنا فيه ناس بيحاولوا يشيّلوا السواق الموضوع علشان يحافظوا على أنفسهم، من خلال كلام أختي السواق كان طبيعي ومكنش ماشي بالسرعة الجنونية اللي بيقولوا عليها، كل اللي حصل إنهم وهم في الطريق شموا ريحة شياط في الباص، ولما حاولوا يقولوا للسواق السواق كان بينكر علشان ميسببش حالة ذعر بينهم، ولكن لما السائق حاول يدوس فرامل علشان يعرف يدخل الملف الفرامل فصلت منه، وكان قدامه حل من اتنين، إما مش هيعرف ياخد الملف بسرعة دي ويقع من على الجبل، أو إنه يقلب الأتوبيس على الجنب التاني علشان ميقعوش وده اللي حصل”.

حادث طلاب جامعة الجلالة

تصريحات ابن شقيقة سائق أتوبيس الجلالة

وفي المقابل، نفى ابن شقيقة سائق أتوبيس جامعة الجلالة، الشائعات التي تداولت عن تعاطي خاله للمخدرات أو الكحول قبل وقوع الحادث.. جاء ذلك في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد أن السائق قد خضع لتحليل المخدرات وأثبتت نتيجته السلبية.

وأضاف ابن شقيقة السائق أن حادث طلاب جامعة الجلالة الذي أسفر عن وفاة 13 شخصًا وإصابة 33 آخرين، نتج عن قطع في الفرامل أثناء سير الأتوبيس، مشيرًا إلى أن خاله بين الحياة والموت حاليًا بسبب إصاباته الخطيرة.

‫طلاب بجامعة الجلالة.. 10 وفيات و28 مصابًا في حادث طريق

تعاطى السائق المخدرات وقرار النائب العام 

ومن جانبها، عرضت الأجهزة المعنية سائق أتوبيس حادث الجلالة على الطب الشرعي، بإجراء التحليل المبدئى له تبين تعاطيه جوهر مخدر، وقد أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة السيد المستشار المحامي العام الأول لنيابة السويس الكلية، لمباشرة إجراءات التحقيق في حادث انقلاب اتوبيس الجلالة، حيث تلقت النيابة العامة أمس الاثنين الموافق الرابع عشر من شهر أكتوبر الجاري إخطارًا بوقوع حادث انقلاب حافلة ركاب، مما أسفر عن وفاة اثني عشر طالبًا، وإصابة تسعة وعشرين آخرين.

 حادث أتوبيس جامعة الجلالة الأهلية 

وفي سياق متصل، كشف مصطفى فتحي، مراسل وكالة أنباء «الشرق الأوسط» في محافظة السويس، عن تفاصيل جديدة بشأن حادث أتوبيس جامعة الجلالة الأهلية الذي حظي باهتمام كبير من المواطنين خلال اليومين الماضيين، والذي راح ضحيته 12 طالبا وطالبة وإصابة 28 آخرين.

وقال فتحي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المُذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن الحادث وقع خلال نقل الطلاب من الجامعة إلى إحدى القرى السياحية التي يتخذونها مكانا للسكن والإقامة، موضحًا أن الطلاب متعاقدون مع أحد مكاتب النقل، موضحا: أن يوم الحادث هو المرة الأولى التي يتم فيها تغيير السائق والأتوبيس قبل الرحلة بوقت قليل، وفقًا لإفادة الطلاب الناجين.

وتابع: أنه منذ تحرك الأتوبيس سيطر على الطلاب حالة من الرعب بسبب السرعة الزائدة للسائق، وبعد تحركهم بـ10 دقائق اكتشفوا أن هناك مشكلة في «فرامل» الأتوبيس، كما أن نتائج تحليل «المخدرات» أثبتت تعاطي السائق للمواد المخدرة.

واستطرد: أنه لا يُمكن الجزم بالقول إن الحادث كان متعمدا، ولكن من المعتاد أنه لا يتم تغيير الأتوبيس أو السائق من قبل الشركة في نفس يوم الرحلة، وهذه هي المرة الأولى التي يحدث بها هذا الأمر، متابعًا: أنه عند تلك المنطقة (المنحدر) يجب على أي سائق أن يهدأ السرعة، وهذا ما لم يقم به السائق.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق