وكيل «التعليم» بالقاهرة يوصي بفحص الوجبات الغذائية المدرسية قبل توزيعها

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة 
برعاية أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، باليوم العالمى للغذاء والذى يوافق ١٦ أكتوبر من كل عام.

وقال: بإننا نسعى لتعزيز صحة الطلاب من خلال توعيتهم بالغذاء المتوازن الغنى بالعناصر الغذائية المفيدة  والذى يؤثر بشكل كبير ومباشر على الصحة العامة للطلاب وبالتالى يؤثر على تحصيلهم الدراسي.

وأوصى أيمن موسى، بفحص الوجبات الغذائية المدرسية قبل توزيعها، مشددًا على فتح وجبة وتناولها للإطمئنان على سلامة مكوناتها قبل توزيعها على  الطلاب.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، على أهمية دور المعلمين في توعية الطلاب بأهمية الصحة الغذائية وتعزيز وعيهم بأهمية الحفاظ على وجبة افطارهم اليومية، وتعليمهم  أهمية غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام والحرص على تناول المشروبات الصحية والنوم الجيد وممارسة النشاط البدني وذلك لتعزيز عملية النمو والتطور للطلاب، لكونها عامل أساسي لدعم القدرة على التركيز ودعم القدرات الذهنية وتطوير التحصيل العلمي لديهم  .

وجدير بالذكر أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمى للغذاء " تعزيز الوعي والعمل على الصعيد العالمي من أجل مَن يعانون من الجوع وسوء التغذية والحاجة إلى ضمان الأمن الغذائي والنظام الغذائي الصحي للجميع.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق