قرار هام من التموين بشأن زيت الطعام يهم المصريين.. بيان رسمي من الوزارة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 07:28 مساءً

العقارية

زيت الطعام ،أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، في بيان رسمي، أن البلاد تتمتع باحتياطيات من الزيوت النباتية تكفي لتلبية احتياجات السوق لمدة تصل إلى 7.5 أشهر. يأتي هذا الإعلان في إطار الجهود الحكومية لتعزيز الأمن الغذائي وضمان توافر السلع الأساسية.

زيت الطعام

وأكد البيان أن الهيئة العامة للسلع التموينية قد تعاقدت مؤخرًا على استيراد 50 ألف طن من زيت عباد الشمس الخام، مما يسهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي من زيت الطعام التمويني، وبهذا، يضمن المخزون المتوفر تغطية احتياجات السوق المصرية لفترة تمتد إلى سبعة أشهر ونصف، مما يضمن استقرار الأسعار وتوافر المنتجات للمستهلكين.

شركة النيل للسكر

في سياق متصل، أعلنت شركة النيل للسكر، المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، أنها تعاقدت على استيراد 80 ألف طن من السكر الخام بغرض تكريرها في مصانعها. 

يأتي هذا الإجراء كجزء من استراتيجية الشركة لتلبية الطلب المتزايد على السكر في السوق المحلية، خاصة بعد انتهاء موسم التكرير المحلي من محاصيل البنجر، على أن يبدأ موسم التكرير الجديد في مارس 2024.

وذكرت المصادر أن الجزء الأكبر من الكمية المتعاقد عليها قد بدأ توريده بالفعل، حيث بدأ التوريد في منتصف شهر سبتمبر الماضي ويستمر حتى منتصف شهر أكتوبر الجاري. من المتوقع أن يتم تكرير هذه الكميات لتسويقها بالكامل في السوق المحلية.

وأضافت المصانع أن هذه الكمية تأتي بالتوازي مع إعلان الحكومة لخطة استيراد شاملة تصل إلى مليون طن من السكر خلال هذا العام، وذلك في إطار جهود زيادة حصتها التسويقية في ظل ارتفاع الطلب المتزايد على هذه السلعة الأساسية.

الهيئة العامة للسلع التموينية

وفي بيان سابق، أكدت الهيئة العامة للسلع التموينية التزامها الكامل بالإفصاح عن أي صفقات أو ممارسات تقوم بها، وذلك ردًا على تقرير صادر عن وكالة رويترز يتعلق بصفقة مباشرة لتوريد القمح شهريًا. وأوضحت الهيئة أنها تعمل على تأمين وتوفير مخزون استراتيجي آمن للسلع التموينية الأساسية، مع متابعة مستمرة للتحركات السعرية للسلع. كما أكدت أنها تستغل مستويات الأسعار المنخفضة عالميًا لتلبية احتياجات السوق، مع الالتزام الكامل بالإفصاح عن أي صفقات أو ممارسات تبرمها الهيئة مع الأطراف الأخرى. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق