بسام شريت مديرا عامًا للتفتيش الهندسي للمناطق الصناعية والضواغط وخطوط الصلب بالشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنيه قراراً بإنتداب الدكتور بسام محمد شريت مدير عام للتفتيش الهندسي على شركات توصيل ونقل الغاز التابعة للشركة القابضه-  بنيابة التخطيط ومشروعات الغاز وتنمية الاعمال - بالشركة القابضه للغازات الطبيعية ايجاس.

بسام شريت مديرا عامًا للتفتيش الهندسي للمناطق الصناعية والضواغط وخطوط الصلب بالشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

جدير بالذكر أنه تم إعارة د.بسام شريت للعمل في العديد من شركات الانتاج وشركات نقل الغاز الطبيعي في بداية مرحلته العمليه ،وذلك لتنمية خبراته الفنيه في  Up Stream  و Dwan Stream، إذ كانت اعارته الأولى للعمل بحقول السلام بشركة خالده للبترول ، وبعد عودته للشركة القابضه كانت إعارته المره الثانية للعمل بحقول الابيض بشركة بدر الدين للبترول وذلك لإكسابه المزيد من  الخبرات المهنيه والفنية في مجال التفتيش الهندسي وحماية الخطوط علي مشروعات خطوط نقل الغاز الطبيعي ، ثم عاد إلي الشركة القابضه ليشغل رئيس قسم الحمايه من التآكل بالاداره العامه للتفتيش الهندسي والصيانة.

وفي عام 2012  تم إعارته للمره الثالثة للعمل بشركة جاسكو لمتابعة والتفتيش علي تشغيل وصيانة خطوط الغاز بمنطقة الصعيد من محطة الضواغط الي نهاية خط الغاز جنوب بمصنع كيما بأسوان، وبعد عودته للشركة  القابضه تم إعارته للمره الرابعه لشركة جنوب الوادي القابضه للبترول لتأسيس إدارة التفتيش الهندسي بها.

بسام شريت يعود للشركة القابضة

وبعد انتهاء هذه المحطات الفنيه بكبرى شركات القطاع التي إكتسبها دكتور بسام شريت عاد للشركة القابضه بخبرته الواسعه والمتنوعه في مشاريع خطوط الغاز  في Up Stream  ومشاريع Dawn Stream ليشغل وظيفة مدير ادارة الحماية من التآكل لمشروعات الغاز الطبيعي ، ثم شغل بعدها منصب مدير عام مساعد الحماية الكاثوديه لخطوط نقل وتوزيع الغاز الطبيعي بالاداره العامه للتفتيش الهندسي بالشركة القابضه.

وخلال مسيرته الفنيه والعمليه وأثناء المواعيد الغير رسميه للعمل استمر الدكتور بسام شريت بتنمية وتطوير مهاراته العلميه والاداريه بجانب المسيره الفنيه والعمليه بشركات الانتاج ، فحصل الدكتور بسام شريت علي العديد من الدارسات العليا هندسياً وادارياً.

واشترك شريت في العديد من اللجان الفنيه ، فشارك في لجنة استلام الاصول من شركة ناشيونال جاس بالشرقيه وتسليمها لكل من شركتي غاز الاقاليم و سيناء للغاز الحديثه حاليا ، وشارك كذلك في لجنة الحماية من الصواعق ضمن نطاق اللجنه الجغرافيه البتروليه بقطاع البترول وغيرها من اللجان الفنيه لتقييم الحاله الفنيه لخطوط نقل الغاز.

85.jpg

وشارك ايضا في الكثير من اللجان لصياغة المواصفات الفنيه للخطوط مثل مواصفة الحماية الكاثوديه بالشراكه مع معهد بحوث البترول.

دورات كبيرة حصل عليها بسام شريت

وحصل كذلك شريت علي جميع دورات اكاديمية ناصر العسكريه المسائيه.ودوات مكافحة الفساد والحوكمه.

ففي سنة 2009 حصل علي ماجستير MCs في حماية خطوط الصلب الكربوني المستخدمه لنقل البترول من التاكل، ثم استكمل شريت دراسته في الكيمياء الكهربائية وفي سنة 2015 حصل علي الدكتواره PhD في حماية خطوط الصلب المستخدمه في نقل الغاز الطبيعي من التاكل (الحمايه الكاثوديه ).

وفي 2017 حصل شريت علي استشاري وخبير لحماية المنشآت البترولية من التآكل من النقابه .
وفي 2018 حصل كذلك علي ماجستير MCs في هندسة صناعة وتكنولوجيا الغاز الطبيعي من كلية الهندسه جامعة القاهره قسم البترول والتعدين.
وفي عام 2020 حصل بسام شريت علي ماجستير ادارة الاعمال MBA  تخصص العولمه من كلية التجاره الخارجيه وادارة الاعمال جامعة حلوان ، وفي عام 2023 حصل شريت على دكتوراه ادارة الاعمال DBA في ادارة الاعمال وكانت الرساله في ادارة أعمال مشروعات الطاقه الخضراء والعمليات صديقة البيئة من كلية التجارة جامعة بني سويف، ويعتبر من أوائل الباحثين في ادارة مشروعات اعمال الطاقة الخضراء والعمليات الخضراء.

ونظراً خبرات الدكتور  بسام شريت العمليه والعلميه تم إختياره منذ بداية 2014 وحتى الآن كمدرب ومحاضر بمراكز التدريب بقطاع البترول في  (شركة OGS - شركة أنبي - مركز منار مصر للبترول) وذلك لنقل خبراته المتنوعه لزملائها من المهندسين والكيميائيين والفنيين بجميع شركات الانتاج والنقل والتوزيع بتدريبهم علي البرامج الفنيه الهندسيه والاداريه من خلال خطط مراكز التدريب بقطاع البترول.

ويعد الدكتور بسام شريت من الكوادر الفنيه والعلميه الواعده بقطاع البترول  وتتمنى أسرة المستقبل البترولي التوفيق والنجاح لسيادته.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق