متحدث الحكومة: كل السلع الاستراتيجية متوفرة بالأسواق

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طمئن المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين بشأن السلع الاستراتيجية والمخزون منها في ظل الأوضاع الغير مستقرة في المنطقة.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: نتحرك لتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية

 

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبدالمعبود، المذاع عبر شاشة صدى البلد، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ان الدوله تراعي كافه التطورات الجاريه في المنطقه و تأخذها في الحسبان.


واضاف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، ان رئيس الوزراء قال انها تتحرك لتوفير مخزون استراتيجي بين السلع الاساسيه للمواطنين، مشيرا الى العديد من البيانات الصادره من وزارة التموين و التجاره الداخلية.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: وزارة التموين نجحت في تأمين المخزون الاستراتيجي من السلع الاساسية


واكمل المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، ان وزير التموين والتجاره الداخليه اشار الى قيام الدوله بتوفير المخزونه الاستراتيجي من السلع الاساسيه و قد نجحت وزاره التموين في تامين هذا الجانب الهام خصوصا في السلع الاساسية.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: الحكومة تعلمت من الأزمات السابقة

وتابع المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، انه لا يوجد اي طلب على هذا الامر وخصوصا انهم يعملون على توفير الاحتياجات الاساسيه للمواطنين اخذا في الاعتبار بان الدوله لديها خبره او مرات بظروف مماثله خلال ازمه كوفيد 19، و بالتالي يعملون على تجنب حدوثها مره اخرى في حاله انقطاع سلاسل الامداد او سلاسل التوريد للاسواق التي تقوم بالتصدير الى مصر.

يشار إلى أن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عقد في وقت سابق، اجتماعاً موسعاً مع  احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس اشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، اللواء محمد فتح الله، مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية،  إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، لمتابعة الموقف التنفيذي لتوافر السلع الاستراتيجية بالسوق المحلي، ومناقشة تطبيق قرار مجلس الوزراء القرار الخاص بضبط منظومة تداول السلع الاستراتيجية السبعة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق