وكالة ريا نو فستي الروسية تحتفي بافتتاح المتحف المصري الكبير (فيديو)

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرت وكالةريا نو فستي الإخبارية الروسية، فيديو مميز عن بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير بواسطة المصور وستام إيماينيف،  إذ تم تصميم الفيديو ليعكس كافة فعاليات اليوم، من خلال رصد دقيق للأحداث التي جرت وسط حضور جماهيري كبير وإقبال غير مسبوق. 

ويبرز الفيديو مشاهد مختلفة من الأجواء الاحتفالية التي جذبت الآلاف من الزوار، والأنشطة التي أظهرت مزيجًا من التراث التاريخي العريق والتنظيم الحديث المتقن، حيث تمكنت الوكالة من تقديم تجربة بصرية فريدة، نقلت روح الحدث وحجم الإقبال الذي شهده، ما أثار اهتمامًا واسعًا وجذب أنظار الكثيرين.

وقال جمال الشناوي مدير وكالة ريا نو فستي بالقاهرة: تم اليوم، بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير، الذي يمتد على مساحة 117 فدانًا بعد 20 عامًا من العمل موضحا، أن المتحف يضم 12 قاعة وأكثر من 57 ألف قطعة أثرية، وأصبح جزءًا من خارطة السياحة ليستقبل نحو 4 آلاف سائح يوميًا ومع الافتتاح الرسمي، يُتوقع أن يستقطب 3 ملايين زائر سنويًا.

وأوضح الشناوي: "يمكنك التجول داخل المتحف الساحر، خصوصًا عبر "الدرج العظيم" الذي يعرض 60 عملاً إبداعيًا للمصريين القدماء، توثق دور العبادة وعلاقة الملك بالآلهة، بالإضافة إلى الحياة الأخرى ومفهوم الخلود وتختتم الجولة بمشهد بانورامي للأهرامات، ما يجعل زيارة المتحف تجربة لا تُنسى".

 التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير

وبدأ اليوم، الأربعاء 16 أكتوبر 2024، التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير، الذي يُعد أكبر متحف في العالم، وأكبر صرح ثقافي وحضاري عالمي، يضم مجموعة مذهلة من آثار التاريخ المصري القديم والفرعوني.

 

أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير

مع إعلان الحكومة عن بدء التشغيل التجريبي اليوم، تزايدت التساؤلات حول أسعار تذاكر الدخول للمصريين والأجانب، وفيما يلي نستعرض التفاصيل:

  أسعار التذاكر للمصريين والأجانب:

-للمصريين:
 - البالغين: 200 جنيه.
 - الأطفال: 100 جنيه.
 - الطلاب: 100 جنيه.
 - كبار السن: 100 جنيه.

- للعرب والأجانب:

 - البالغين: 1200 جنيه.
 - الأطفال: 600 جنيه.
 - الطلاب: 600 جنيه.

- للعرب والأجانب المقيمين في مصر:
 - البالغين: 600 جنيه.
 - الأطفال: 300 جنيه.
 - الطلاب: 300 جنيه.

الفئات التي تحصل على تذاكر مجانية

توفر إدارة المتحف تذاكر مجانية لفئات معينة، وهي:
- الأطفال تحت سن 4 سنوات.
- المصريون من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرافق واحد لهم.
- المرشدون السياحيون المصريون.
- أسر الشهداء من الدرجة الأولى (باستثناء عطلات نهاية الأسبوع والأعياد).
- قدامى المحاربين بالقوات المسلحة (باستثناء عطلات نهاية الأسبوع والأعياد).
- أعضاء المجلس الدولي للمتاحف (ICOM).

يُعد التشغيل التجريبي للمتحف خطوة مهمة نحو الافتتاح الرسمي، حيث يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم لاكتشاف روعة التراث المصري في أضخم متحف ثقافي عالمي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق