تعليق ناري من تامر أمين على لعبة المراهنات الإلكترونية

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الإعلامي تامر أمين، عن أن هناك تطبيقات على الهواتف المحمولة يمكن من خلالها لعب المراهنات الإلكترونية، وهي «قمار»، متابعا أن القمار حرام، وهذا الأمر ليس فيه أي جدال.

وأضاف تامر أمين، مقدم برنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة "النهار وان"، مساء اليوم الأربعاء، أن الأزهر حسم الأمر بأن كل من يلعب هذه اللعبة يقع في نوع من أنواع الحرام، متابعا أن هذا الأمر أخذ مسارا قانونيا؛ بعد القبض على من يدير هذه الألعاب والمواقع التي تعلن لعب القمار.

وأوضح الإعلامي تامر أمين، أن وزارة الداخلية أعلنت القبض على بعض منهم، وهذا الأمر في غاية الأهمية ويجب الحذر منه.

فيما تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن ضرورة حظر تطبيقات ومواقع القمار الإلكتروني أو المراهنات التي باتت تُشكل تهديدا للسلم الاجتماعي.

وقال "محسب"، في طلبه، شهدت الآونة الأخيرة انتشارا كبيرا لتطبيقات المراهنات بين الشباب، بسبب السعي نحو تحقيق الثراء السريع، مع تجاهل المخاطر التي تهدد الأمن المعلوماتي والأمن الشخصي للمستخدمين، الأمر الذي يهدد سلامة قطاع كبير من الشباب.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي يُجرم فيه القانون المصري القمار والمراهنات بكل أشكالها، وبالتالي لا تحصل المواقع الإلكترونية الخاصة بها على تراخيص مصرية، لكنها رغم ذلك تحولت إلى ظاهرة، في ظل الضغوط الاقتصادية التي يعيشها قطاع كبير من المصريين، فضلا عن وجود فئة أخري هدفها البحث عن الإثارة والتشويق والتحديات كما يكبدهم في كثير من الأحيان خسائر مالية كبيرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق