صندوق رعاية المبتكرين يفتح باب المنافسة لطلاب الجامعات في مسابقة عالمية بالتعاون مع Hult Prize

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن إطلاق مسابقة "قمة مصر للمشاريع الاستثمارية المجتمعية" بالتعاون مع منظمة Hult Prize العالمية.

 

وأوضح الدكتور هاني عياد، المدير التنفيذي لـ صندوق رعاية المبتكرين، أن المسابقة تستهدف طلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية، وتمنحهم فرصة للمشاركة في تقديم أفكار وحلول مبتكرة تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي في المجتمع. وتأتي هذه المبادرة ضمن تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 التي تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال والابتكار.

 

وأشار المدير التنفيذي لـ صندوق رعاية المبتكرين، إلى أن الطلاب يمكنهم تقديم أفكارهم أو نماذج أولية لمشاريع مبتكرة في مختلف التخصصات، بشرط أن تدعم الاستدامة البيئية والاجتماعية. وذكر أن المسابقة حققت نجاحًا كبيرًا في العامين الماضيين، حيث تمكن العديد من الطلاب من الوصول إلى النهائيات الدولية، مما يعكس قيمة هذه المبادرة في دعم الابتكار.

 

وكشف صندوق رعاية المبتكرين أن الفائز بالمركز الأول سيحصل علي جوائز مالية قيمة، بالإضافة إلى فرصة المشاركة في دورات تدريبية تؤهله لتمثيل مصر في المسابقة العالمية لـ Hult Prize.

 

لمزيد من المعلومات حول المسابقة وطريقة تقديم المشاريع، يمكن زيارة الرابط التالي: https://hultprize.untapinnovate.com/programs/2025

 

كما يمكن للطلاب الراغبين في تمثيل المسابقة في جامعاتهم التسجيل عبر الرابط: https://www.hultprize.org/cd-interestform/

 

جائزة المركز الأول تصل إلى مليون دولار

جدير بالذكر أن مسابقة Hult Prize الدولية تُعنى بدعم المشاريع المبتكرة التي تقدم حلولًا للتحديات المجتمعية مثل الأمن الغذائي، الوصول إلى المياه، الطاقة، والتعليم. ويشارك فيها سنويًا أكثر من 100 ألف متسابق من 120 دولة حول العالم، حيث تصل جائزة المركز الأول إلى مليون دولار أمريكي.

 

وفي سياق مختلف، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن فتح باب التقديم للشركات الناشئة الراغبة في المشاركة في جائزة البريكس السابعة للمبتكرين الشباب، التي ستقام في سوتشي – روسيا الاتحادية، خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر 2024، وتصل قيمة الجوائز الإجمالية إلى 50 ألف دولار أمريكي.

 

وأكد الدكتور هاني عياد، المدير التنفيذي لـ صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، التابع لوزارة التعليم العالي، أن جائزة مبتكري البريكس الشباب تعتبر من أبرز الفعاليات المقررة في المنتدى التاسع للعلماء الشباب لدول البريكس. يهدف المنتدى إلى توفير منصة للعلماء الشباب لتبادل خبراتهم وتجاربهم في مجالات التعليم، البحث العلمي، ريادة الأعمال في  العلوم والهندسة، وغيرها من التخصصات. كما يُتيح المنتدى للمشاركين استعراض مساراتهم المهنية وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم البحثية في ظل التطورات السريعة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق