باحث اقتصادي يكشف أهمية إقامة معارض حكومية ثابتة ومتغيرة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

قال محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي بجامعة السويس، إنّ معدل التضخم من أهم المؤشرات الاقتصادية التي تشغل فكر الاقتصاديين، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تستهدف ضبط الأسواق وتحجيم معدل التضخم من خلال توفير السلع الغذائية التي تحتاجها كل أسرة مصرية بسعر منخفض.

 

 إقامة معارض حكومية ثابتة

 

وأضاف «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية عملت على إقامة معارض حكومية ثابتة وأيضا متنقلة بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»، موضحا أننا خلال الفترة الماضية شهدنا ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية خلال المبادرات التي أطلقتها هذه المؤسسة.

 

وأوضح الباحث الاقتصادي، أن ضخ السلع بكميات كبيرة يؤدي إلى زيادة المعروض، وبالتالي تراجع أسعار السلع والمنتجات في الأسواق، مشيرا إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد على ضبط الأسواق واستمرار هذه العملية الانضباطية.

 

ولفتت، إلى أن ضبط الأسواق سيتم من خلال زيادة المعروضات، والرقابة على الأسواق، والقضاء على فكرة الاحتكار لأي سلعة أساسية، وبالتالي التأثير إيجابيا على معدل التضخم وضبط مؤشرات الاقتصاد الكلي.

 

خفض معدل التضخم لأقل من 10% قبل نهاية 2025

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قد قال إنه من المستهدف قبل نهاية 2025 نستهدف خفض معدل التضخم لأقل من 10%.


وقال أن هدف الحكومة هو تعظيم أصول الدولة بأفضل عرض مناسب، وسيتم الإعلان قريبا عن صفقات جديدة.

 

وعن ما تردد بشأن تأجيل صندوق النقد ، المراجعة الرابعة، قال إنه لا صحة لتأجيل الاجتماعات وأن محافظ البنك المركزى ووزير المالية سيتواجدون فى الاجتماع، لافتا إلى أن كل المستهدفات التى كانت موجودة اتحققت.

 

وأكد رئيس الوزراء على أن ما أنجزته الدولة بشأن ملف تنمية سيناء خلال 10 سنوات نموذج لدور التنمية في تحقيق الاستقرار.

 

ولفت الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء على أن الحكومة حريصة على استمرار واستقرار إجراءات توفير الدعم والخدمات والبنية الأساسية للمواطن.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أننا فى مرحلة شديدة الاستثنائية ولم يمر بها العالم من قبل، متابعا" نحن فى حالة عدم يقين شديدة تجبرنا بالتعامل بحزمة ومجموعة من السيناريوهات".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق