سويسرا تستضيف المؤتمر الدولي لإزالة الألغام في أوكرانيا

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


 من المقرر أن يجتمع ممثلون من أكثر من 50 دولة، ومنظمة دولية، ومؤسسات المجتمع المدني في سويسرا، على مدار اليوم الخميس، وغدًا الجمعة، لحضور مؤتمر دولي حول إزالة الألغام في أوكرانيا.

 

 دمج إزالة الألغام في أوكرانيا مع إعادة الإعمار

 

ومن المقرر أن يبحث المشاركون في "مؤتمر إزالة الألغام في أوكرانيا في لوزان" كيفية دمج إزالة الألغام في أوكرانيا مع إعادة الإعمار الاجتماعي والاقتصادي.

 

وسوف يبحث المشاركون أيضا طرقا جديدة للرصد في المناطق التي يحتمل أن تكون ملوثة، بالإضافة إلى نماذج تمويل جديدة.

 

ربط  إزالة الألغام وتطبيق ممارسات زراعية مستدامة

 

ومن بين هذه المقترحات، اقتراح من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بأن تصدر الحكومة الأوكرانية سندات تربط بين إزالة الألغام وتطبيق ممارسات زراعية مستدامة.

 

واقترح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إمكانية إعادة استثمار عائدات هذه السندات في إزالة الألغام، من بين أمور أخرى.

 

يشار إلى أن مساحات واسعة من أوكرانيا تغطيها مئات الآلاف من الألغام والذخائر العنقودية والقذائف غير المنفجرة.

 

وقدرت أوكرانيا، في العام الماضي، أن عملية إزالة الألغام بالكامل ستكلف 34 مليار يورو (9ر36 مليار دولار).

 

7 قتلى حصيلة القصف الروسي بمدينة أوديسا الأوكرانية

 

وفي وقت سابق، قالت السلطات الأوكرانية إن حصيلة قتلى القصف الروسي على ميناء بمدينة أوديسا جنوبي أوكرانيا، ارتفعت إلى سبعة أشخاص.

 

وقال الحاكم العسكري للمنطقة، أوليه كيبر، عبر تطبيق تليجرام، "لفظ أحد عمال المرسى الذي كان يبلغ 46 عاما، أنفاسه الأخيرة في المستشفى صباح اليوم".

 

وكانت السلطات سجلت مساء أمس الأربعاء، ستة قتلى و12 مصابا بعد هجوم بصاروخ على أوديسا. ولم يقدم كيبر المزيد من المعلومات بشان الموقع المحدد للهجوم.

 

وكان المراقبون أعلنوا عن صاروخ باليستي متجها لميناء تشورنومورسك بالقرب من أوديسا. ونشرت الجماعات المحلية دعوات للتبرع بالدماء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقُتل شخصا آخران في هجوم ثان بمسيرة روسية أمس الأربعاء، على مدينة كريفي ريه الصناعية بجنوب شرق أوكرانيا، مما أسفر عن تدمير مبنى سكني من خمسة طوابق.

 

ومن ناحية أخرى أعلن وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو  أن فرنسا تعتزم إرسال طائرات ميراج إلى أوكرانيا خلال الربع الأول من عام 2025.

 

وقال ليكورنو إنه يتم حاليا تزويد الطائرات بمعدات جديدة، تشمل قدرات قتالية جو-أرض لتنفيذ هجمات جوية ومعدات دفاع إلكترونية للتغلب على إشارات التشويش الروسية

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق