بايدن إلى ألمانيا لإجراء محادثات بشأن أوكرانيا والشرق الأوسط

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

يتوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى برلين اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، إلى أوكرانيا، لمناقشة الغزو الروسي مع زعماء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا في الوقت الذي تحث فيه كييف حلفاءها الغربيين على اتخاذ خطوات عاجلة لإنهاء القتال.

ومن المتوقع أن يكون الصراع المتنامي بوتيرة سريعة في الشرق الأوسط على رأس جدول أعمال المحادثات بين الزعماء مع تعثر الجهود الدبلوماسية لوقف القتال، وفقًا لرويترز.

مخاوف من اتساع رقعة الصراع

من المقرر أن يصل الرئيس إلى برلين في ساعة متأخرة من اليوم الخميس ليعقد محادثات ثنائية مع نظيره الألماني والمستشار أولاف شولتس قبل اجتماع مزمع مع ما يسمى “بالرباعية الأوروبية” بعد الظهر.

وتأتي زيارة بايدن بعدما قام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بجولة في عواصم غربية لتقديم “خطة نصر” وضعها لإنهاء الغزو الروسي المستمر منذ أكثر من عامين ونصف لبلاده وسط تقدم قوات موسكو في الشرق وكثرة انقطاع التيار الكهربي مع اقتراب فصل الشتاء، وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، قبل بدء زيارة بايدن، عن الاجتماع مع الزعماء الأوروبيين “الوضع في ساحة المعركة في أوكرانيا ومسار الحرب وكيف يمكن للحلفاء دعم أوكرانيا على أفضل وجه ستكون كلها من ضمن القضايا المطروحة للنقاش”.

وتأتي زيارة بايدن أيضا وسط مخاوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط واندلاع حرب بين إسرائيل وإيران، وقال المسؤول الأمريكي إن هذه القضية أيضا سيتم مناقشتها في الاجتماع.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق