ساويرس: اجتماع البنك المركزي يخفض أسعار العقارات في هذه الحالة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينتظر قطاع العقارات في مصر، قرار اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي اليوم، بشأن تحديد أسعار الفائدة في مصر، حيث يترتب على قرار اللجنة اليوم، قرارات مصيرية تتعلق بأسعار المنتجات العقارية.

انهيار أسعار العقارات في مصر

وتجتمع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي اليوم، لتقرير مصير سعر الفائدة في مصر، والذي سوف يتخذ فيه قرار يتعلق بالتثبيت أو الخفض.

ويصل سعر الفائدة في مصر على الإيداع، إلى 27.25% والإقراض إلى 28.25%، فيما يصل سعر العملية الرئيسية إلى 27.75%.

ace8b65a-b845-4abd-8_4771_011421.jpg
اجتماع البنك المركزي اليوم

وتعتمد أغلب الشركات العقارية في مصر، على التمويلات البنكية للمساهمة في تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات القائمة بالفعل، والتي تحتاج إلى كميات ضخمة من الأموال لإنجازها، فضلًا عن إتمام عمليات التشطيب ومن ثم تسليم الوحدات للعملاء، وبناء على ذلك فإن الارتفاع الراهن في أسعار العقارات بمصر، يعود الجزء الأكبر منه بالأساس، إلى ارتفاع أسعار الفائدة المطبقة حاليا بالبلاد، حيث تؤدي إلى حدوث زيادة بأسعار المنتجات العقارية، التي تنفذها الشركات العاملة في السوق المصرية.

وشهدت أسعار العقارات في مصر زيادة كبيرة خلال 2024، بسبب زيادة أسعار الفائدة بصورة كبيرة، خاصة بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، رفع الفائدة خلال العام الجاري بواقع 8% خلال اجتماعي فبراير بنسبة 2%، ومارس الاستثنائي الذي زادت فيه نسبة الفائدة بواقع 6%.

نجيب ساويرس يحمل ارتفاع أسعار العقارات في مصر بسبب الفائدة الكبيرة

نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أورا للتطوير العقاري، قال خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخرًا، إن ارتفاع أسعار الفائدة في مصر، يحمل المطورين العقاريين أعباء كثيرة، ما يضطرهم لرفع أسعار أقساط المنتجات العقارية أمام العملاء.

وأشار ساويرس إلى أن ارتفاع أسعار أقساط المنتجات العقارية، تسبب في ارتفاع أسعار الشقق والمحال التجارية والمكاتب الإدارية خلال الربع الثاني من 2024، مضيفًا أن أسعار بعض المنتجات بالفعل ارتفع  إلى 5 وحتى 10 ملايين جنيه، بعدما كان سعرها لا يتخطى مليونًا أو اثنين على الأكثر.

وأضاف ساويرس أن انخفاض أسعار العقارات في مصر مرهون بخفض سعر الفائدة بقرار خلال اجتماع البنك المركزي المصري.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق