تثبيت ولا خفض، توقعات النواب حول أسعار الفائدة قبل اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تترقب الأسواق المصرية خلال ساعات القليلة  من اجتماع لجنة السياسيات النقدية بالبنك المركزي المصري، المنعقد مساء اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024، بشأن أسعار الفائدة وسعر عائدي الإيداع والإقراض، وسط توقعات بأن يتم اتخاذ قرار يلائم الاقتصاد المصري الحالي.

ويرصد موقع تحيا مصر، توقعات بعض النواب حول تحديد أسعار الفائدة قبل جتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري مساء اليوم الخميس.

النائب حسن عمار لـ «تحيا مصر»: أسعار الفائدة ستنخفض عالمياً لكن في مصر ستتأرجح ما بين التثبيت والإنخفاض

أشار النائب حسن عمار، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن أسعار الفائدة من المتوقع أن تنخفض عاليماً، وهذا يشكل نقطة تحول في الأسواق العالمية.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية خلال تصريحات لموقع «تحيا مصر»: أن اسعار الفائدة ستنخفض عالمياً، أما في مصر تتأرجح الأسعار ما بين التثبيت والإنخفاض، وهذا بسبب زيادة معدلات التضخم في الاقتصاد المصري.

النائب أيمن محسب لـ “تحيا مصر” : من الأفضل تثبيت أسعار الفائدة في الفترة الحالية 

قال  النائب أيمن محسب ، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أنه من المتوقع تثبيت أسعار الفائدة، وذلك لأن الأدوات النقدية المتاحة حاليا والمعطيات محدودة وذلك نتيجة الظروف الراهنة وزيادة معدلات التضخم في الاقتصاد المصري، قائلاً : «أري أن تثبيت أسعار الفائدة هو الأصح، ولا أرجح قرار خفض أسعار الفائدة».

النائب محمد بداروي لـ «تحيا مصر»: تثبيت سعر الفائدة هو الأفضل لتشجيع العمل الاستثماري 

قال  النائب محمد بدراوي ، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه من المتوقع تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري ، نظراً لارتفاع معدلات التضخم في مصر.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب خلال تصريحات لموقع «تحيا مصر»: «  أن تثبيت سعر الفائدة هو القرار الذي قد تتخذه لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، لكن أري أن خفض أسعار الفائدة هو الأفضل وذلك لتشجيع العمل الاستثماري في مصر خلال الفترة الحالية، وإن بلغت نسبة الفائدة 1%.

وتابع: نحن بحاجة إلى خفض سعر الفائدة للاتجاه إلى مناخ العمل الاستثماري، وهو ما أكده الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أنه في حالة تطوير الصناعة والاهتمام بالاستثمار في مصر، سيتم ضخ العملة الصعبة مما يقلل الطلب على الدولار ويرفع من قيمة الجنيه المصري.

اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري لتحديد أسعار الفائدة 

وتعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، اجتماعها السادس، مساء اليوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024، لتحديد أسعار الفائدة ومناقشة سعر عائدي الإيداع والإقراض، حيث تباينت آراء الخبراء والمحليين الاقتصاديين ما بين التثبيت والخفض في أسعار الفائدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق