نصبٌ على مرشحين للهجرة السرية بتنغير

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نصبٌ على مرشحين للهجرة السرية بتنغير
صورة: أرشيف
محمد ايت حساينالخميس 17 أكتوبر 2024 - 16:08

على ضوء معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بورزازات من توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و58 سنة، بكل من قلعة مكونة وبومالن دادس (إقليم تنغير)، وذلك لارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة غير المشروعة.

وكشفت مصادر مطلعة أن هذه العملية تمت تحت إشراف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتنغير، وتم الاستماع إلى الموقوفين في محاضر رسمية من قبل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، ومواجهتهم بالأدلة وشكايات الضحايا.

وحسب المعطيات الأولية المتوفرة لهسبريس، فإن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح “الديستي”، فتحت بحثا قضائيا على خلفية تعرض مجموعة من الضحايا للنصب والاحتيال، بعد تلقيهم وعودا وهمية بتهجيرهم للعمل بالخارج، ليتم ترصد المشتبه فيهم وتوقيفهم بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية في منازل المتهمين الأربعة عن حجز مجموعة من الوصولات لتحويلات مالية من عائدات هذا النشاط الإجرامي، ووثائق تعريف وسفر تحمل هويات الغير، ومبالغ مالية مهمة يشتبه في أنها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر

وأمرت النيابة العامة المصالح الأمنية ذاتها بتعميق البحث للوصول إلى جميع شركاء الموقوفين والامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

وذكر مصدر أمني أن هذه العملية التي تمت بتنسيق أمني وقضائي، تأتي في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمحاربة جميع أشكال الجريمة.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق