طريقة حصول إسرائيل على الحمض النووي لـ يحيى السنوار ومطابقتها بالجثة

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل عدد من مقاتلي حركة حماس خلال اشتباك مسلح في عملية عسكرية بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن هناك احتمالًا بأن يكون أحد القتلى هو زعيم حماس في غزة، يحيى السنوار.

وأوضح الجيش أنه يجري حاليًا مطابقة الحمض النووي للجثة التي تم الحصول عليها خلال القتال في مدينة رفح لتأكيد هوية السنوار.

طريقة حصول إسرائيل على الحمض النووي لـ يحيى السنوار

وحصلت على عينة من الحمض النووي للسنوار خلال فترة احتجازه في السجون الإسرائيلية، حيث أُطلق سراحه بموجب صفقة تبادل الأسرى عام 2011 التي أفرجت عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط وأعداد كبيرة من قيادات حماس، من بينهم السنوار.

ويُعتبر يحيى السنوار من الشخصيات الرئيسية في حركة حماس، إذ كان وراء فكرة "طوفان الأقصى" التي أسفرت عن أسر العشرات من الإسرائيليين في مستوطنات غلاف غزة، إلى جانب مقتل أكثر من 1200 شخص.

في أعقاب ذلك، شنت إسرائيل حملة عسكرية واسعة على غزة أسفرت عن مقتل وإصابة وفقدان نحو 150 ألف شخص، أغلبهم من النساء والأطفال.

تولى السنوار قيادة الحركة بعد اغتيال إسماعيل هنية، الذي كان يشغل المنصب آنذاك، في عملية إسرائيلية استهدفته خلال حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان. اليوم، في 17 أكتوبر 2024، أعلنت إسرائيل رسميًا مقتل السنوار.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق