شراكة بين جمارك دبي وأرامكس لتعزيز «التفتيش المتكامل»

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

وقعت جمارك دبي، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، مذكرة تفاهم مع شركة “أرامكس” مزود خدمات النقل والحلول اللوجستية، لتعزيز التعاون المشترك بهدف دعم مبادرة “التفتيش المتكامل” الأولى من نوعها عالمياً، وهي المبادرة التي طورتها جمارك دبي لتسهيل تقديم خدمات التفتيش الجمركي.

وتدعم المبادرة خدمات التفتيش الجمركي من خلال تمكين المتعاملين من الحصول على فحص وتفتيش شحناتهم التجارية في مقار مستودعات شركاتهم بدلاً من تنفيذها في مراكز التفتيش الجمركية وفي الوقت الذي يختاره المتعامل، ما يسهم في تخفيض كلفة الخدمات اللوجستية بدبي ويعمل على اختصار الوقت اللازم لإنجاز التخليص الجمركي، كما يدعم تحقيق المتعاملين للمرونة التشغيلية عبر حصولهم على خدمة التفتيش في الزمان والمكان المناسب لهم ويعزز ذلك في المحصلة النهائية سلسلة التوريد ويجعلها موثوقة وفعالة بدرجة أكبر ، ما يحقق الريادة الإقليمية والعالمية لدبي ويضعها في طليعة المراكز التجارية العالمية ، و قيادتها لدفة التحولات المتقدمة في الخدمات الجمركية التي ترتقي بأعمال الشركات وتزيد العائد على تجارتهم.

وقع مذكرة التفاهم على هامش فعاليات معرض جيتكس جلوبال، منصور المالك المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات في جمارك دبي، وطارق أبو ياغي المدير العام لشركة أرامكس، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال منصور المالك: “نعمل في جمارك دبي وفق رؤية دبي ومحاور أجندتها الاقتصادية وبخاصة فيما يتعلق بالتجارة الخارجية لدبي وسهولة ممارسة الأعمال والمساهمة في بناء اقتصاد تنافسي مستدام قائم على المعرفة والتكنولوجيا الرقمية، وتعد المبادرة النوعية التي ابتكرتها وطورتها جمارك دبي “التفتيش المتكامل” نقلة نوعية في طبيعة العمل الجمركي بنقل عمليات الفحص والتفتيش إلى مقار مستودعات الشركات”.

ومن جانبه أشاد طارق أبو ياغي، بالتعاون المثمر والبناء مع جمارك دبي في تقديم خدمات جمركية متميزة ورائدة لمجتمع الأعمال والشركات اللوجستية، مؤكداً أن الشركة ستقدم الدعم اللازم لتنفيذ هذه المبادرة المبتكرة.

اقرأ أيضا

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق