قفزة قياسية للذهب

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 


 

متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والأعمال والاسواق والشركات حول العالم وكل جديد لليوم الخميس 17 اكتوبر 2024.


البداية من أسواق الذهب والتي ارتفعت إلى أعلى مستوى على الإطلاق، الخميس، مع ارتفاع الطلب على الذهب وسط توقعات بمزيد من خفض أسعار الفائدة الأميركية والغموض المحيط بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في حين يترقب المتعاملون بيانات اقتصادية أميركية.

صعد المعدن الأصفر في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2678.13 دولار للأونصة بحلول الساعة 09:34 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى قياسي خلال الجلسة عند 2685.60 دولار.

  
من الذهب إلى الدولار والعملات الرئيسية حيث
تراجع اليورو إلى قرب أدنى مستوى في أكثر من شهرين، الخميس، قبل خفض متوقع لأسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي.

وسجل الدولار أعلى مستوى في 11 أسبوعا بدفعة من احتمال فوز دونالد ترامب، الذي تعتبر السوق أن قرارته أكثر جرأة، بالانتخابات الرئاسية الأميركية.

ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة على الإيداع بمقدار ربع نقطة عندما ينشر قراره بشأن السياسة النقدية ويلي ذلك مؤتمر صحفي لرئيسة البنك المركزي كريستين لاغارد سيحظى بمتابعة للحصول على مؤشرات بشأن القرارات المقبلة.

 

الخبر التالي في جولتنا العالمية من أوروبا حيث 
قرر البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت، اليوم الخميس، تخفيض أسعار الفائدة مجددا في منطقة اليورو.

وأعلن البنك عن تخفيض سعر الفائدة (الدائنة) التي تحصلها البنوك عن الأموال التي تودعها لدى البنك المركزي بمقدار 0.25 نقطة مئوية لتصل إلى 3.25%. وهو ما وافق توقعات المحللين.

تأتي هذه الخطوة كرد فعل من البنك المركزي الأوروبي على تراجع معدل التضخم في منطقة اليورو.


وفي تركيا أبقى البنك المركزي اليوم الخميس أسعار الفائدة دون تغيير عند 50%، كما كان متوقعا لكنه حذر من أن بيانات صدرت في الآونة الأخيرة زادت من الغموض بشأن التضخم، في إشارة محتملة للميل للتشديد النقدي قبل توقعات ببدء دورة تيسير في السياسة النقدية في الأشهر المقبلة.

وقالت لجنة السياسات في البنك إن المسار الأساسي للتضخم سجل في سبتمبر زيادة طفيفة.
من تركيا إلى اليابان التي كشفت عن تسجيل انفاق السياح في البلاد مستويات قياسية جديدة في تسعة أشهر، مما يشير إلى القوة الاقتصادية لليابان مع ازدهار معدلات السياحة في البلاد، والذي يعززه ضعف عملة الين.

وكشفت الأرقام الأولية من منظمة السياحة الوطنية اليابانية أن المسافرين أنفقوا 5.86 تريليون ين (39.27 مليار دولار) حتى سبتمبر.

وتجاوز هذا الرقم 5.3 تريليون ين تم إنفاقها في عام 2023 بأكمله، وهو رقم قياسي لأي فترة مدتها 12 شهرًا.

ومن المقرر أن يصبح الإنفاق السياحي، المصنف كصادرات في الحسابات الوطنية، ثاني أكبر قطاع تصدير في اليابان بعد السيارات، وقبل المكونات الإلكترونية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق