بالأرقام.. مفارقة غريبة في حياة يحيى السنوار

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حملت حياة يحيى السنوار، قائد الفصائل الفلسطينية المعروف بـ"أبو إبراهيم"، مفارقة لافتة، حيث وُلد واستشهد في نفس الشهر، أكتوبر، إذا صحت الأنباء التي أفادت باغتياله على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن هناك احتمالًا كبيرًا باغتيال السنوار بعد العثور على جثة يُرجّح أنها تعود له، وأكدت التحاليل الأولية للحمض النووي تطابقها مع عينات السنوار، بحسب ما أوردته القاهرة الإخبارية.

وُلد السنوار في 29 أكتوبر 1962، وتولى قيادة المكتب السياسي لحركة حماس منذ 6 أغسطس 2024 بعد اغتيال إسماعيل هنية في إيران.

كان قد حُكم عليه بالسجن مدى الحياة في إسرائيل عام 1989، إلا أنه أُطلق سراحه عام 2011 بموجب صفقة تبادل أسرى مع الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

يتميز السنوار برفضه وقف إطلاق النار إلا في حال الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، ويتقن اللغة العبرية بجانب لغته الأم العربية، وهو متزوج من سمر محمد أبو زمر، ولديه شقيقان، محمد وزكريا.

ومن المصادفات أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المعروف بـ "بيبي"، وُلد أيضًا في أكتوبر، تحديدًا في 21 أكتوبر 1949، بعد عام واحد من تأسيس إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق