اضطرابات وأمطار وشبورة.. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس غدا الجمعة

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غدا الجمعة 18 أكتوبر 2024، حيث من المتوقع أن تشهد بعض المناطق هطولًا للأمطار، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية على معظم أنحاء البلاد، وظهور اضطراب في البحر المتوسط.

حالة الطقس غدًا

من المتوقع أن تكون الفرصة الأولى لسقوط الأمطار هذا الموسم، حيث ستتساقط الأمطار بشكل خفيف على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بينما قد تكون متوسطة في جنوب الوجه البحري.

وسيسود طقس مائل للحرارة خلال النهار، بينما سيكون مائلًا للبرودة في الساعات الأخيرة من الليل، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 29 درجة مئوية.

كما ستنشط الرياح الشمالية على البحر المتوسط بسرعة تتراوح بين 40 إلى 60 كم/س، مما قد يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج حتى 3.5 متر.

اضطراب البحر المتوسط

تشير الأرصاد إلى أن البحر المتوسط سيشهد اضطرابًا في الملاحة البحرية مع ارتفاع الأمواج بين 2 إلى 2.5 متر، بينما يمتد ارتفاع الأمواج في البحر الأحمر بين 1.2 و2 متر.

شبورة مائية

ستشهد مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح، مما قد يؤثر على حركة المرور على الطرق الزراعية والسريعة.

فرص سقوط الأمطار

أكدت الأرصاد أن السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري ستشهد فرصًا لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانًا، مع نشاط للرياح بسرعة 30 كم/س.

كما ستشهد مناطق القاهرة الكبرى ووسط سيناء ومدن القناة وشمال وجنوب الصعيد نشاطًا للرياح تتراوح سرعتها بين 26 و34 كم/س، مع أجواء غائمة جزئيًا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

- القاهرة: 29° العظمى، 21° الصغرى

- الإسكندرية: 28° العظمى، 20° الصغرى

- مطروح: 28° العظمى، 20° الصغرى

- المنوفية: 28° العظمى، 20° الصغرى

- بورسعيد: 28° العظمى، 23° الصغرى

- شرم الشيخ: 33° العظمى، 25° الصغرى

- سوهاج: 31° العظمى، 22° الصغرى

- أسوان: 35° العظمى، 24° الصغرى 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق